إعلان

842 👁️
بواسطة ✰✰✰ في أسرة ومجتمع
كيف يتم التخلص من الأرق قبل النوم ..؟

4 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
حيل بسيطة لمحاربة صعوبات النوم :
 ميديا 24 - قالت الرابطة الألمانية للعاملين في مجال الخدمات الصحية والرعاية الطبية أنه يمكن، ببعض السبل البسيطة، محاربة صعوبات النوم.
وأوضحت الرابطة أن ممارسة الأنشطة الحركية بكثرة خلال النهار يساعد على الخلود إلى النوم والتمتع بنوم هانئ. ولكن يراعى عدم ممارسة هذه الأنشطة قبل الذهاب إلى الفراش مباشرةً . كما ينبغي عدم تناول الوجبات الثقيلة والأطعمة الدسمة والمشروبات المحتوية على مادة الكافيين، كالشاي والقهوة، قبيل الذهاب إلى الفراش . وتلعب طرق الاسترخاء الشخصية، كالقراءة والاستماع إلى الموسيقى الهادئة، دوراً كبيراً في الشعور بالهدوء والراحة النفسية، قبل الخلود إلى النوم . وبالإضافة إلى ذلك، تشكل غرفة النوم المعتمة وجيدة التهوية والخالية من مصادر الضوضاء، كالتلفزيون والأجهزة الإلكترونية الحديثة، بيئة مثالية للاستمتاع بنوم صحي ومريح .
بواسطة
احترام وقت النوم .. عادة رئيسية كفيلة بمنحك نوما صحيا، إذا تحققت. ألا وهي الذهاب إلى الفراش في وقت ثابت كل ليلة.إضافة إلى ذلك، من المهم المسارعة للنوم بمجرد الشعور بالنعاس، لأن تأجيل ذلك لساعة أو أكثرسيفقدك هذا الشعور وسيؤدي إلى القلق.
بواسطة
كلام معقووووووووول ..
بواسطة منذ
+1
يقول بعض الأخصائيين , أنه مُجرد تفكيرك بالنوم يجعلك تُعاني من صعوبة النوم ، لذلك غالباً تشعر بالنعاس أثناء الدراسة أو العمل أو في المناسبات الاجتماعية ...
0 تصويت
بواسطة ✰✰
ممارسة الرياضة بانتظام فى وقت ما بعد الظهيرة، يساعد ذلك كثيراً على الاستغراق فى النوم مع حلول المساء.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
كيف تخلد إلى النوم في دقيقة واحدة؟ .. طوّر طبيب أمريكي طريقة تجعلك تخلد إلى النوم في ستين ثانية، وهي طريقة بسيطة جدا، وتُنفذ من خلال تمارين تُجرى على جهاز التنفس. تنتاب الناس غالبا صعوبات في الإغفاء، ولكن صحيفة "دي فيلت" الألمانية عرضت علاجا بحلول في متناول الإنسان لهذه الحالة. لا شك أنّ من تنتابه هذه الحالات أحيانا قد جرب وسائل متعددة للتغلب عليها. طريقة الدكتور اندرو وايل كان لها وقع المفاجأة. فقد جرب خلال أعوام تقنية التنفس بحساب 4-7-8 لمعالجة ارتفاع ضغط الدم والحالات النفسية الناجمة عن الرعب وحالات تعذر النوم وتتلخص هذه التقنية بالتالي :
حين ترغب في النوم، ضع طرف لسانك على باطن اللثة خلف أحد أضراس القواطع ثم تنفس من انفك وأنت تحسب حتى العدد 4. بعدها ثم تنفس من فمك وأنت تحسب حتى العدد 7 ثم أطلق زفيرا من فمك وأنت تحسب حتى العدد 8. حين تفعل كل ذلك بشكل صحيح، ستسمع صوتا ما إثناء إطلاقك الزفير.
طريقة بسيطة لكنها فعالة .. تقوم هذه الطريقة على تقنيات اليوغا، وينبغي أن تفضي إلى نوم مريح بشكل سريع لأن نسبة ورود الأوكسجين إلى الدم ترتفع بسبب إمساك النفس بضع ثوان كما أشارت صحيفة تلغراف البريطانية. الزفير الشديد يسمح باندفاع كمية من الهواء المستعمل إلى خارج الفم، وهو ما يؤدي إلى انخفاض نبض القلب، ليتبعه استرخاء النوم. بعد ذلك، أعد كل التمرين أربع مرات، ثم أعده ثماني مرات، في الليل قبل أن تخلد للنوم وفي الصباح بعد أن تستيقظ كي يعتاد عليها الجسد كما تقول نظرية الدكتور اندرو. ويبقى العامل الحاسم هنا أن يُجرى التمرين بشكل منتظم دون إغفال أي ليلة. بعد نحو 8 أسابيع يمكن للمرء أن يرفع العدد إلى 8 مرات في الليل وثمان أخرى في الصباح. بعد التمارين لن يشكو الإنسان من أنّ عينه قد جفاها النوم في ليلة مسهدة.
المصدر : م.م/ ط. أ DW
0 تصويت
بواسطة
لعل السبب في أن البعض يشكون من عدم أخذ القسط الكافي من النوم ليلاً , ومن بقائهم مؤرقين بسبب ابسط أنواع الجلبة , مرده إلى كونهم متوتري الأعصاب . فتراهم يفكرون كثيراً في الحصول على قسطٍ أوفر من النوم , ويتساءلون عما إذا كان فنجان القهوة الأخير الذي شربوه سيؤرقهم .
يؤكد الأطباء أن أفضل وسيلة للنوم العميق , والقضاء على الأرق , هو في التوقف عن القلق في هذا الصدد , فيزحف النعاس إلى الجفنين من تلقائه . ويضيف هؤلاء الأطباء إلى ذلك قولهم : إن أفضل فترة للنوم هي الدقائق الثمانون الأولى التي تلي الانسحاب إلى السرير مباشرة . وبعد ذلك لا يبلغ عمق النوم أبداً المستوى الذي يبلغه في فترة الساعة والعشرين دقيقة الأولى المذكورة , ومن هنا كانت الشكوى من الأرق التي يرددها معظمنا .
وأخيراً إذا كان الواحد منا لا يستطيع النوم بسهولة فبوسعه أن يجرّب هذه الخطة البسيطة : احصر تفكيرك في إبقاء عينيك متفتحتين في الظلمة , وركّز قليلاً على ذلك . فبقدر ما تحول أن تبقيهما مفتحتين تزداد قوه رد الفعل في الجفنين , وبالتالي تزداد رغبة العينين في الاستسلام إلى النوم , وتغمضان . وهذه الخدعة , حسب تقرير طبي ألماني , قد ساعدت الكثيرين على النوم .
وهناك وصفة أخرى لمكافحة لا بأس من استعمالها تقتضي بأن يسحب الذي يشكو من الأرق عشرين نفساً متواصلاً , وفي المرء الحادية والعشرين يسحب نفساً أطول من السابق , وبعده يستسلم إلى الرقاد الهنيء .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1339 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1338 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...