663 👁️
بواسطة ✰✰ في أسئلة عامة
لماذا يقال ( القطة بسبعة أرواح ) ومالسبب .؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
أبوظبي - سكاي نيوز عربية .. أكد عدد من العلماء أن الاعتقاد الراسخ بامتلاك القطط لـ"9" أرواح له أسبابه الموضوعية رغم أن تلك الحيوانات لا تعيش سوى حياة واحدة كسائر الكائنات الحية. وذكرت صحيفة "دايلي ميرور" نقلا عن علماء بريطانيين أن هناك سببا وراء اعتقاد كثيرين أن القطة تملك أكثر من روح . ويرجع هذا السبب وفقا للعلماء لقدرة القطط المدهشة على القفز من أماكن مرتفعة والهبوط بسلام على الأرض. وتتمتع القطط بشكل عام بقدر كبير من التوازن في بنيان أجسادها وعظامها وتمتلك فقرات في عمودها الفقري أكثر بكثير مما يملك البشر. ودائما ما تهبط القطط على قدميها، ويرجع العلماء ذلك إلى تمتعها برد فعل سريع يمكنها من الالتفاف بشكل سريع في الهواء عقب قفزها من علو شاهق . لذلك، فإن القطط لا تمتنع عادة عن المخاطرة والقفز من اماكن عالية خاصة إن شعرت بالخوف أو الذعر، حيث أنها أيضا تتمتع بحدس جيد . وبشكل عام، لا تعيش القطط لفترات طويلة، حيث أن القطة الأكبر سنا في العالم وتدعى "بينكي" تبلغ من العمر 28 عاما فقط .
بواسطة
A cat has nine lives
0 تصويت
بواسطة ✰✰
"القطط بسبعة أرواح"  ويعود السبب في ذلك الى ان القط لديه قدرة عجيبة على النجاة من السقوط من المرتفعات العالية، والسر في ذلك يرجع لتركيبه أجزاء جسمه المختلفة , فـجسم القط صغير، خفيف الوزن ، لذلك يكون تأثير السقوط من ارتفاع عالي على جسمه قليل أضف إلى هذا مرونة أقدام القط الأربعة، حيث يستطيع القط بآلية مدهشة أن يوظف أقدامه الأربعة عن طريق ثنيها بطريقة معينة لتمتص قوة الاصطدام بالأرض ليس هذا فقط ، فالقط أثناء سقوطه
بواسطة
توصف القطة بسبعة أرواح بفضل قوة ومرونة عمودها الفقري وكذلك مرونة عضلات الضهر والسيقان , وظهر القطة مرن للغاية لأنه يحتوي على ما يصل إلى 53 من الفقرات بتركيبة فضفاضة . بينما الإنسان لديه 34 فقط.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
بالإنجليزي /
A cat has nine lives
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1732 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1731 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...