إعلان

1.3k 👁️
بواسطة في نقاش عام
ماسبب نزول دموع التماسيح ؟

4 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
كانت الأساطير القديمة تقول أن التماسيح تبكي عندما تأكل البشر، والحقيقة هي أن التماسيح تبكي بالفعل عندما تأكل! لكن ليس حزناً على ما تأكله، بل لأسباب فسيولوجية اختلف العلماء في تحديدها، لكن أغلبهم اتفقوا على أنها نتيجة اختلاط الهواء بالأملاح التي تفرزها الغدد الملحية في جسم التمساح لتخرج من العين في صورة تشبه الدموع !  .
بواسطة
bonne réponse
..• ♡ ☀️ ♡ •..
+1 تصويت
بواسطة
دموع التماسيح لا يمكن أن تكون حقيقة لأن التماسيح لا تبكي وهي تفتقر للقنوات الدمعية . وما يسمى بدموع التماسيح ليس بالأمر الواقع ! .. لأن التماسيح لاتملك الغدد الدمعية التي تفرز السائل البروتيني تماما كما في البشر , والواقع هو ان الدموع تكون مرئية فقط لخروج التمساح من الماء بعد فترة طويلة من الزمن .
بواسطة
التمساح تنزل له دموع ولكن ليس عند الخوف أو الألم ، إنما عندما يكون يأكل شيئاً أكبر من اتساع فتحة فمه .
بواسطة ✰✰
الحيوان الوحيد الذي يحرك فكه الأعلى عندما يأكل هو التمساح ,ودموع التماسيح سببها أن بقايا الطعام بين أسنانه تؤلمه فيفتح فمه لتأكلها الطيور.
0 تصويت
بواسطة
دموع التماسيح التي يضرب بها المثل هي في الحقيقة ليست دموعاً، حيث أن عيون التماسيح ليس بها غدد دمعية كالأسماك ، وأن ما نراه على عيونها ونظنه دموعاً ما هي إلا بقايا الماء الذي تعيش فيه فهي- إذن- دموع خداع زائفة، ولذا يضرب به  المثل في الخداع والزيف.
0 تصويت
بواسطة
الجزء الأكبر من العلماء يرى أن الإنسان هو الكائن الوحيد القادر على البكاء. لكن : هل هناك دموع تماسيح فعلاً؟ لا تنساب دموع الحيوانات لمشاعر تغالبها. ويعزون سبب هذه الدموع إلى أن : للتمساح جفن ثالث تتجمع فيه الكثير الإفرازات ، وحين تتراكم بكثرة فلا بد أن تجد طريقها إلى الخارج. لكن الإنسان هو القادر على ذرف دموع التماسيح حين يبكي كذباً، لذا يمكن للدموع أن تكذب أيضاً، كما يقول المثل الألماني.
المصدر : dw.com
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1546 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1545 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...