592 👁️
بواسطة ✰✰ في أسئلة عامة
كيف اكتـُشف الشاي لأول مرة ؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
يعود تاريخ اكتشاف الشاي الى العام /2737/ قبل الميلاد والى زمن الامبراطور الصيني (شين تنغ) عندما كان يغلي الماء في الهواء الطلق حيث سقطت بعض أوراق الشاي داخل الوعاء الذي كان يغلي فيه الماء، فاصطبغ لون الماء بلون الشاي الذي نشربه اليوم، فجعل يشرب منه ويتذوقه وعندما وجد أن طعمه لذيذ ومنعش وانه شراب جديد أخذ يستخدمه باستمرار.  https://www.eroshen.com/site/?p=21561
بواسطة ✰✰
شكرآآآآآآآآآ ع الإجابة والمعلومات المفيدة ..
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
باريس – فرانس برس , عثر في الصين على آثار شاي تعود إلى 2100 عام، في أقدم دليل ملموس على استخدام الإنسان هذه النبتة لإعداد الشراب الأكثر استهلاكاً في العالم، على ما جاء في دراسة نشرتها مجلة "ساينتيفك ريبورتس". واكتشفت هذه البقايا قرب ضريح الإمبراطور يانغلين الذي عاش بين العامين 188 و141 قبل الميلاد. وكان باحثون من معهد علوم الآثار في شانشي مسحوا المقابر الجماعية الست والثمانين بين العامين 1998 و2005، واستخرجوا بقايا نبتات. وتوصل الباحثون في الدراسة الحديثة إلى أن هذه النبتات هي نبتات شاي كانت موجودة إلى جانب ما يبدو أنها بقايا طعام. ويعد هذا الاكتشاف قيماً لكون الشاي سريع التحلل عادة. ويستهلك الشاي حالياً ثلثا سكان العالم، وكان أقدم دليل على استهلاك الإنسان الشاي نص يعود إلى العام 59 قبل الميلاد، لكن لم يكن لدى العلماء دليل مادي على استهلاكه قبل عصر أسرة سونغ التي حكمت الصين بين العامين 960 و1279. وتحدث الباحثون في الدراسة أيضا عن بقايا أخرى قد تكون بقايا شاي تعود إلى العام 200 بعد الميلاد عثر عليها في مقابر في غرب التيبت. وجاء في بيان صادر عن الباحثين "تشير دراستنا إلى أن أباطرة أسرة هان شربوا الشاي قبل 2100 عام"، وأن الشاي دخل إلى التيبت قبل 1800 عام، في ما يدل على أن "أحد طرق الحرير في تلك الحقبة كان يمر غرب التيبت".
0 تصويت
بواسطة
كيف اكتشف الشاي .؟ .. يحكى انه وفي قديم الزمان قبل اكثر من 2000 سنة. في الصين إاكتشف امبراطور صيني امكانية استخدام الشاي كمشروب بالصدفة ، ووفقا للأسطورة ، كان الإمبراطور  لديه عادة شرب الماء المغلي فقط كل صباح . وذات يوم كانت الرياح قوية بينما كان خادمه يغلي الماء ، سقطت "ورقة" شاي في القدر وتخدرت مع الماء. فبعد ان شرب الإمبراطور من ذلك الماء المخلوط بورقة الشاي اعجب به. واعتبر المؤرخون ان تلك الحادثة هي أول كوب من الشاي يستخدم على الإطلاق .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1712 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1712 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...