إعلان

584 👁️
بواسطة ✰✰✰ في الجوال والإتصالات
ما هو نظام التشغيل الأشهر عالميا للهواتف الذكية ..؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
1- Android , الشركة المالكة: جوجل :
هذا النظام أيضا متوفر لأي شركة تطلب تصريحه ، وهو موجود في عدد من الأجهزة مثل إتش تي سي، سامسونج، موتورولا، إيسر، إل جي، وغيرها . حقق أندرويد نجاحاً كبيراً خلال فترة وجيزة من إطلاقه، فهو لا يقتصر على الهواتف الذكية، وإنما يمكن استخدامه على الحواسب اللوحية Tablets، وكانت آخر إصداراته هي Kit Kat. يعد أندرويد أحد الأنظمة مفتوحة المصدر، مما يتيح للمطورين الاطلاع على برمجته الأساسية Source Code وتعديلها، كما تتواجد تطبيقاته على متجر تطبيقات جوجل Google Play.

2- IOS , الشركة المالكة آبل :
النظام متوفر على أجهزة آبل فقط، مثل آيفون، وآيبود، وآيباد، وعندما صدر النظام لأول مرة في 2007 وجد قبولا لدى المستخدم خاصة في السوق الأمريكية، حيث تميز بالإبداع، كما ساهم في انتشاره الإبداع في تصميم أجهزة آبل، وخصائصها التقنية المرتفعة. من المنتظر أن يستقبل السوق إصداره الجديد IOS 8 في الخريف القادم، كما توجد تطبيقاته على المتجر الرسمي آيتونز ITunes.

3- Windows Phone , الشركة المالكة: مايكروسوفت :
على غرار نظام سيمبيان فهو متوفر لأي شركة تطلب تصريحه، وهو موجود على أجهزة إتش تي سي، سامسونج، سوني، إيسر، وغيرهم، كما يعد أحد أقدم أنظمة التشغيل للهواتف الذكية. وقد بدأ ويندوز فون العودة بقوة للسوق على أجهزة نوكيا، بعد إطلاق سلسلة لوميا Nokia Lumia، ويتميز النظام في إصداره الأخير Windows Phone 8 وتحديثاته، بواجهته المتميزة، وتكامله مع نظام تشغيل ويندوز وحزمة التطبيقات المكتبية أوفيس.

4- BlackBerry , الشركة المالكة: RIM :
النظام متوفر على أجهزة بلاك بيري فقط، وهو منتشر في قطاع الشركات الأعمال والمراسلات، كما اشتهر بتميز تطبيقاته للتراسل الفوري، بالإضافة لتشفير البيانات أثناء التراسل مما يرفع من نسبة أمن البيانات ويقلل من فقدها.

5- Symbian , الشركة المالكة نوكيا :
النظام متوفر لأي شركة تطلب تصريحه، فهو موجود على أجهزة نوكيا، سوني، سامسونج، إل جي، وغيرهم، واشترت نوكيا حقوق النظام في 2008، وأصبح النظام التشغيلي الرسمي في أغلب أجهزتها، لكنها أوقفت دعمه نهاية عام 2013، بعد استحواذ مايكروسوفت على قطاع الأجهزة والخدمات بالشركة. سُمي آخر إصداراته Symbian Belle، ثم تغير الإسم إلى Nokia Belle، كما كان Nokia 808 PureView أخر هاتف بنظام تشغيل سيمبيان، وتتواجد تطبيقات سيمبيان على المتجر الرسمي لها OVI.
0 تصويت
بواسطة
الأندرويد (android)  ...
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 903 المتواجدون اليوم
    1 عضو 902 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...