إعلان

633 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ماهي اسباب الشخير والاختناق الليلي وأهم أعراضه

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الشخير والاختناق الليلي أهم أعراضه المزيد على هذا الرابط :  https://www.eroshen.com/site/?p=18912
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
روسيا اليوم - يعاني كثيرون ليلا من قلة النوم بسبب شخير الشريك. ولكن وسادة ذكية جديدة قد تضع حدا لهذا الإزعاج ، إذ أنها تنقل الشخص النائم إلى وضع آخر لوقف الأصوات أو توقظه . وتم تجهيز أول وسادة ذكية مضادة للشخير بميكروفون حساس لذبذبات صوت الشخير. وعند الشخير، ينتفخ الجيب الهوائي الموجود داخل الوسادة، ليرفع الوسادة بـ7.5 سنتيمترات. ويفتح ارتفاع زاوية رأس النائم مسالكه التنفسية، وقد توقظه الحركة وتجبره على تغيير وضعه.
وغالبا ما يصدر الشخير عند وضعية النوم على الظهر، فيما يقلل النوم على الجنب منه، لأن اللسان لا يعرقل التنفس في الجزء الخلفي من البلعوم . وتبقى الوسادة خلال أول نصف ساعة بعد تشغيلها في حالة Stand By حتى يتمكن مستخدمها من الاستغراق في النوم. ويمكن ضبط حساسية الميكروفون بواسطة لوحة المفاتيح الموجودة على جانب الوسادة. ويبلغ ثمن الوسادة 149 دولارا ويمكن شراؤها عن طريق الإنترنت.
0 تصويت
بواسطة
دبي - قناة العربية , يعاني 45% من الناس من الشخير بصورة متقطعة، و25% منهم بصورة يومية. ولا يدرك معظمهم الخطر الذي ينتج عن هذه المشكلة. فللشخير دلالات كثيرة ومؤشرات خطيرة، منها أمراض تصيب القلب وأخرى تصيب الأوعية الدموية. وتجاهل هذه العادة قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة. كما غالباً ما تتطور حالة الشخير أثناء النوم لتسبب توقف التنفس لمدة قد تصل إلى 10 ثوان. ومن يعاني من تقطع التنفس أثناء النوم يقوم باستهلاك كمية أقل من الأوكسجين، ما قد يعرضه إلى الإصابة باضطراب نبضات القلب، وتضخمه، وارتفاع ضغط الدم. ويقلل من قدرة الإنسان على القيام بواجباته بنشاط في اليوم التالي. كذلك وجدت دراسة سابقة علاقة بين الشخير وظهور إشارات أولية لمرض السكري. لذا حذر الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الشخير من تجاهل المشكلة وشددوا على ضرورة مراجعة الطبيب لعلاجها. وتتفاوت الحلول المقترحة بين تعديل وضعية النوم، واستخدام جهاز يساعد في توسيع المجرى الهوائي يدعى الـcpap، أما الحالات المتقدمة فتستدعي تدخلا جراحيا.
بواسطة ✰✰
تفيد التقارير الطبية بأن مشكلة الشخير تزداد مع التقدم في العُمر لأن عضلات الحلق تميل إلى الاسترخاء، ما يزيد الشخير.
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1057 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1056 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...