إعلان

845 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
كم  يبلغ متوسط  أعمار الكلاب .؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
يختلف شكل شيخوخة الكلاب باختلاف حجمها البالغ (غالبًا ما يتم تحديده حسب سلالتها ) ويقدر أن تعيش الكلاب الصغيرة الحجم أكثر من 15عامًا ، والكلاب متوسطة وكبيرة الحجم عادةً من 10 إلى 13 عامًا ، وبعض سلالات الكلاب العملاقة مثل الدرواس ، غالبًا من 7 إلى 8 سنوات فقط .
بواسطة ✰✰
هل تعلم أن : . حاسة الشم لدى الكلاب أقوى بنحو 100 ألف مرة من حاسة الشم لدى البشر. ومع ذلك ، لديهم فقط سدس عدد براعم التذوق لدى الإنسان .
بواسطة ✰✰ منذ
تعيش عادةً ما بين 14 إلى 16 عامًا .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
طوكيو(وكالات) نفق أكبر كلب معمر في العالم عن عمر 26 سنة و9 أشهر، أي ما يعادل 125 سنة بعمر البشر، في منزله في مدينة ساكورا بمقاطعة توشيغي اليابانية. ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن يوميكو شينوهارا مالكة الكلب "بوسوكي" إعلانها عن نفوقه عن عمر 26 سنة و9 أشهر أي 125 سنة بشرية، بعدما كان أكبر كلب معمر في العالم. وأشارت شينوهارا (42 سنة) إلى ان كلبها الذكر حافظ على شهيته الجيدة ونشاطه اليومي الطبيعي حتى ساعات قليلة قبل نفوقه، لكنه فجأة رفض الطعام الذي قدم إليه ثم بدأ يعاني من صعوبة بالتنفس. وأكدت ان الكلب نفق بسلام، بعد 5 دقائق من عودته إلى المنزل. وقالت "أعتقد ان بوسوكي انتظر عودتي إلى المنزل"، معربة عن امتنانها الكبير للذكريات الطيبة التي تركها لها كلبها طوال هذه السنوات. يشار إلى ان "بوسوكي" نال لقب أكبر كلب معمر في العالم من موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية في ديسمبر الماضي .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
على أعلى تقدير 15 سنة
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

3 إجابات 1.2k 👁️
1 إجابة 2.8k 👁️
1 إجابة 483 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1318 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1318 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...