2.4k 👁️
بواسطة ✰✰ في مال وأعمال
ماهي أقدم عملة متداولة في العالم ؟

5 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
الدراخما اليونانية إيجينا. هي أقدم عملة يعود تاريخها الى سنة 700 قبل الميلاد وكانت عباره عن قطع معدنيه مصنوعه من خليط من الفضة والنحاس .
بواسطة ✰✰
أقدم عمله معدنية هي التي اكتشفت في مدينه افسوس وهي من أقدم المدن اليونانيه القديمه في المركز التجاري علي الساحل الأسيوي , وقد صممها ملوك ليديا منطقه باليونان تصميم بدائي الصنع لسك النقود وهي علي هيئة أسد علي جهة وبعض التحزيز علي السطح من الجهة الأخرى .. الوزن 14 جرام تقريبا , العيار 55% ذهب و45% فضه و2% نحاس .. السك : عام 600 ق . م .. و القطر 21× 17 م . م
+1 تصويت
بواسطة »
السلام عليكم ورحمة الله أظن أن الجنيه الاسترليني من قديم الأزل و متداول لساعتنا ويقال أيضا أن الدراخما اليونانية إيجينا. هي أقدم عملة يعود تاريخها الى سنة 700 قبل الميلاد وكانت عباره عن قطع معدنيه مصنوعه من خليط من الفضة والنحاس
0 تصويت
بواسطة ✰✰
بكين - ي ب أ , اكتشف علماء آثار صينيون قرابة 3500 كيلوغرام من النقود المعدنية القديمة في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمال الصين. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن الباحثة ليان جيلين، قولها إن النقود المعدنية وجدت في حفر تعود لقبل 3 آلاف سنة في المنطقة القديمة بمدينة أوردوس بعد أن أحبطت الشرطة 3 محاولات للسرقة. وأشارت الباحثة من المعهد الإقليمي للآثار الثقافية وعلوم الآثار، إلى أن أغلب النقود المعدنية التي وجدت كانت تستخدم في مملكة، هان أي، في الفترة الممتدة من العام 202 قبل الميلاد إلى العام 220 ميلادي. وعثر العلماء أيضاً على أكثر من 100 قالب صب من معمل لصناعة النقود المعدنية، يعتقد بأنها تعود لعصر الامبراطور وو (165 قبل الميلاد- 87 قبل الميلاد)، ومملكة هان الغربية، ومملكة جين (45 قبل الميلاد- 23 ميلادي).
0 تصويت
بواسطة »
الجنيه الاسترليني
0 تصويت
بواسطة
الجنيه الإسترليني , هو أقدم العملات في العالم التي لا تزال قيد الاستخدام والتي كانت قيد الاستخدام المستمر منذ إنشائها قبل  1200 سنة . والاسترليني هو العملة الرابعة الأكثر تداولا في سوق الصرف الأجنبي ، بعد الدولار الأمريكي ، و اليورو ، و الين الياباني . ويرجع تاريخه إلى العصور الأنجلوسكسونية ، مر الجنيه بالعديد من التغييرات قبل أن يتحول إلى العملة التي يعترف بها اليوم.

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1636 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1636 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...