إعلان

582 👁️
بواسطة ✰✰ في أدب وثقافة
ماهي أقدم حضارة في التاريخ ؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
الحضارة السومرية , حضارة قديمة في جنوب بلاد الرافدين في العراق بدأ التاريخ السومري حوالي 4000 ق.م إلى 3000 ق.م .
بواسطة ✰✰
أعتقد الحضارة المصرية ,,
0 تصويت
بواسطة
يعتقد العلماء والمؤرخين إلى أنّ الحضارة السومرية هي أقدم وأول حضارة فعلية قامت في هذا العالم، فقد نشأت في عام 6000 ق.م، وهي إحدى الحضارات التي نشأت في بلاد ما بين النهرين، ومن هنا جاءت تسميتها بهذا الاسم، فكلمة سومر تعني ما بين النهرين، فقد كانت هذه الحضارة سائدة في المنطقة الواقعة بين نهري دجلة والفرات في العراق القديم .
بواسطة ✰✰
مصر وبلاد الرافدين والهند ربما هي أول مجتمع طوير مساكن ثابتة , ويقال أن الحضارة المصرية بدأت مع بداية فترة سلالة حوالي 3200 قبل الميلاد. حيث كانت مجموعات من الناس تعيش في القرى وزراعة حوض النيل، وكانت نواة ما يمكن أن تبدأ حضارة في مصر . وبعد توحيد مصر العليا والسفلى في بداية الأسرة الأولى . حضر هذا التغيير السياسي واختراع نظام الكتابة الأول .
0 تصويت
بواسطة
لا تملك الحضارات عادة تواريخ بداية معروفة تماماً ، ولكنها تميل إلى الظهور تدريجياً على مدار قرون عديدة . لكن مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين والهند ربما هي أول مجتمعات طورت المساكن الثابتة ودونت الأعمال .  ويقال إن الحضارة المصرية قد بدأت مع بداية الفترة الأسرية حوالي 3200 قبل الميلاد , حيث كانت مجموعات من الناس تعيش في القرى وتزرع في حوض النيل .

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1069 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1069 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...