إعلان

733 👁️
بواسطة في أدب وثقافة
ماحكمة تناول التمر في رمضان ! ؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
له أهمية على المائدة العربية وخصوصاً في رمضان التمر.. غني بالألياف ويحوي كثيراً من المعادن المهمة لجسم الإنسان التمور مصدر مهم للبوتاسيوم والنياسين فيتامين (B3) وفيتامين (B6) والبيتاكاروتين. والتمور تحوي نسبة عالية من الألياف (Fibre) وهي مهمة لصحة الانسان وحيويته والتمور تحوي نسبة عالية من السكريات وهي تعتبر من الفواكه الحلوة وتحوي التمور الفسفور والبورون والكالسيوم والزنك والفوليت وفيتامين ه (E).
https://www.alriyadh.com/1058620
بواسطة ✰✰
كشفت دراسة جديدة عن فائدة غير معروفة من قبل للتمر. أظهرت الدراسة أن التمر، على الرغم من المحتوى العالي للسعرات الحرارية يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن . اذ يخفي الشعور بالجوع بعد تناول بعض التمرات . اضافة الى ذلك يحتوي التمر على فوائد اخرى , حيث يحسن من عملية الهضم , والألياف الغذائية التي بالتمر تنظف الأمعاء من السموم , وتضمن هذه الألياف القدرة على الهضم بشكل سلس . وهو يقوي المناعة فكمية المعادن الموجودة بالتمر تساعد على تحسينها. والتمر مصدر رئيسي للسعرات الحرارية فكميات العناصر الغذائية الموجودة بالتمر تلبي احتياجات الجسم من الطاقة . كما أن التمر يساعد على علاج مشكلة فقر الدم بفضل كمية الحديد العالية فيه . بالإضافة الى انه دواء لإمراض الكئابة وله فوائد للقلب .  

المصدر : DW
+1 تصويت
بواسطة
فوائد التمر : للتمر فوائد عديدة، حيث يحتوى على نشويات وسكريات وبروتينات ودهون وفيتامينات وأملاح معدنية وألياف، لذلك يعتبر التمر مصدراً للطاقة ويرفع السكر ويبنى الخلايا  , ويساعد على امتصاص الفيتامينات. كما أنه من فوائد التمر أنه يعالج فقر الدم وسقوط الشعر وجفاف البشرة ويحسن الخصوبة  والقدرة الجنسية ويعالج الإمساك وينصح بتناوله مع اللبن أو الماء.  ويجب الانتباه إلى أنه على الرغم من فوائد التمر العديدة فإنه يحتوي على سعرات عالية تجعله مهدداً للشخص بكسب المزيد من الوزن .
بواسطة ✰✰✰
يسمى التمر أحياناً بالمنجم لكثرة مايحتويه من العناصر المعدنية مثل الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والكلور والكبريت والصوديوم , كما يحتوي على فيتامينات ( أ ) و ( ب 1) و ( ب2 ) و (د ) فضلاً عن السكريات السهلة بسيطة التركيب .
0 تصويت
بواسطة
عن أنس رضي الله عنه قال : (( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم  يفطر قبل أن يصلي على رطبات فإن لم تكن تميرات حسا حسوات من ماء )) رواه أبو داود والترمذي .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1276 المتواجدون اليوم
    2 عضو 1274 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...