2.6k 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
هل الاسفنج نبات أم حيوان ...؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
الإسفنج (sponges) كائنات بحرية ترشيحية التغذية filter feeder .. الاسم العلمي : Porifera . وهي حيوانات تشكل شعبة مستقلة تدعى شعبة المساميات أو الإسفنجيات .  
https://www.eroshen.com/site/?p=30829
بواسطة منذ
معلومة قيمة شكرا ..
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
الإسفنج : sponges , كائنات بحرية ترشيحية التغذية filter feeder .
بواسطة
الإسفنج حيوان بحري وليس نباتاً
بواسطة ✰✰✰
الذي يجعل الإسفنج حيواناً هو طريقة التغذية , إذا يستولي الإسفنج على الغذاء ولا يصنعه كما يفعل النبات , فهو يمسك النباتات والحيوانات الصغيرة جداً في المياه التي تحيط به . يتناول الغذاء بواسطة قناة تشبه المنخل أو المصفاة توجد في جسم الإسفنج وتقوم بتصفية النباتات والحيوانات الصغيرة جداً من الماء والتي تدخل مع الماء إلى الداخل بواسطة ضربات خيوط تشبه السوط وتدعى "السياط" إذا تستولي الخلايا مع السياط على الطعام . وفي أسفل السياط يوجد سطح سميك يهضم الطعام ويوزّع بواسطة الخلايا الموجودة داخل الإسفنج كله .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
توصل فريق من الباحثين الأمريكيين في جامعتي هارفارد وبراون الأمريكيتين إلى اختراق أسرار الشوكة التي تساعد حيوان إسفنج البحر بالأعماق ولا تستطيع التيارات البحرية نقلها من مكانها. وهذه الأشواك قطرها 50 مكيرو وتتكون من 10 إلى 50 أسطوانة زجاجية سمكها يتناقص كلما بعد عن القلب مما يجعله ينزلق واحدة تلو الأخرى. وقد استطاع الفريق عن طريق إجراء محاسبة رياضية من معرفة أن هذه الأسطوانات تعطى حيوان الإسفنج هذا الرسو أو التثبيت في قاع البحار.

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 4.9k 👁️
3 إجابات 5.2k 👁️
2 إجابات 1.1k 👁️
1 إجابة 428 👁️
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1214 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1213 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...