إعلان

519 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ماهو تعريف التطوع .. ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
تعريف التطوع
التطوع تَفَعُّلٌ من الطاعة، وتَطَوَّعَ كذا: تَحَمَّلَه طَوْعًا، وتَكَلَّفَ استطاعته، وتطوع له: تكلّف استطاعته حتى يستطيعَه، وفي القرآن: { فمن تَطَوَّعَ خيراً فهو خير له } البقرة/184 ؛ قال الأَزهري: ومن يَطَّوَّعَ خيراً، والأَصل فـيه يتطوع فأُدغمت التاء فـي الطاء، ويقال: تَطَاوَعْ لهذا الأَمر حتـى تَسْتَطِيعَه .
والتَّطَوُّعُ: ما تَبَرَّعَ به الإنسان من ذات نفسه مـما لا يلزمه وغير مفروض عليه. و الـمُطَّوِّعةُ: الذين يَتَطَوَّعُونَ بالـجهاد، ومنه قوله تعالـى: { والذين يلـمزون الـمطوَّعين من الـمؤمنـين } ، وأَصله الـمتطوعين فأُدغم. وفـي حديث أَبـي مسعود البدري فـي ذكر الـمُطَّوِّعِينَ من الـمؤمنـين: قال ابن الأَثـير: أَصل الـمُطَّوِّعِ الـمُتَطَوِّعُ فأُدغمت التاء فـي الطاء وهو الذي يفعل الشيء تبرعاً من نفسه.
فالعمل التطوعي هو: تقديم العون والنفع إلى شخص أو مجموعة أشخاص، يحتاجون إليه، دون مقابل مادي أو معنوي. سواء كان تبرعة ماليا أو برأيا , أو بالعمل , أو بالتمويل ,وهو عمل الخير في كل جوانبة , وقال تعالى { فمن تطوع خيرا فهو خير له } , وقال تعالى { قل لا أسألكم عليه أجراً }
0 تصويت
بواسطة
التطوع (Volunteer)  يعتبر التطوع بشكل عام نشاطًا للغير حيث يقدم فرد أو مجموعة خدمات دون مكاسب مالية أو اجتماعية "لصالح شخص أو مجموعة أو منظمة أخرى".
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

3 إجابات 568 👁️
3 إجابات 7.3k 👁️
بواسطة غير مسجل سُئل سبتمبر 26, 2012 في لغات ولهجات
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1539 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1538 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...