4.7k 👁️
بواسطة ✰✰✰ في جغرافيا
أين تقع جمهورية مولدوفا وكم عدد سكانها ؟

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
مولدوفا دولة أوروبية , تقع شرقي أوروبا بين أوكرانيا ورومانيا
عدد السكان  3,656,843 نسمة ( إحصائيات 2012م )
العاصمة : تشيسيناو (Chisinau)
معلومات بالتفصيل .. فيديو وثائقي ▼
https://www.eroshen.com/site/?p=9932
بواسطة
شكرا للمعلومة .. ☺
بواسطة ✰✰
لا تزال مولدوفا تعتبر واحدة من أفقر البلدان في أوروبا على الرغم من التقدم الذي أحرزته مؤخرا من قاعدة اقتصادية صغيرة لها.  ومع مناخها المعتدل والأراضي الزراعية الجيدة والاقتصاد فمولدوفا تعتمد اعتمادا كبيرا على قطاعها الزراعي، وبسبب قلة موارد الطاقة الطبيعية، فأن مولدوفا تستورد تقريبا كل احتياجاتها من الطاقة من روسيا وأوكرانيا.
بواسطة
online united states
0 تصويت
بواسطة
جمهورية مولدوفا ( MOLDOVA )
مولدوفا دولة أوروبية ذات نظام جمهوري, تقع شرقي أوروبا بين أوكرانيا ورومانيا. معظم أهالي مولدافيا مولدوفيون، ما عدا شريط ترانسنيستريا الواقع شرق نهر دنيستر والذي يحكمه عسكر روس ويطالبون بالانضمام إلى روسيا. هي عضو في منظمة غوام للتطوير الديمقراطي والاقتصادي في عام 1991، كجزء من تفكك الاتحاد السوفياتي. هناك قطاع من الأراضي مولدوفا المعترف بها دوليا على الضفة الشرقية النهر دنيستر ما زال تحت السيطرة الفعلية للحكومة ترانسنيستريا الانفصالية منذ عام 1990.
عاصمها مدينة كيشيناو و تعتبر اكبر مدبنة في الجمهورية  , و من أهم المدن في مولدوفا نجد " اورهيويل فيشي " و تعرف عادة باسم " اورهي " القديمة و تحتفظ هذه المدينة بكل ما تبقى من الحضارات القديمة و بقايا العصور الوسطى من قلاع و حصون بنيت بواسطة مشاهير فرسان العصور الوسطى إضافة إلى مساجد و أضرحة و قصور بنيت في العصر المغولي و خاصة عام 1499م الذي شهد غزو التتار للمنطقة .
مساحنها : 33843 كم2 وعدد سكانها : 000 ،460 ،4 نسمة
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1118 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1117 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...