إعلان

1.3k 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ما هي صفات النمر العربي .؟

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
يعتبر النمر العربي هو الأصغر بين سُلالات النمور حجماً , ويتميز بلون عيونه الزرقاء خلافاً لمثيلاته من النمور الأفريقية. تعيش النمور العربية في المرتفعات الجبلية والسهول الجبلية ، وتتواجد في سلسلة الجبال الشمالية لشبة الجزيرة العربية وصحراء النجف وجبال عسير في جنوب غرب المملكة العربية السعودية واليمن ومنطقة جنوب عمان في جبال ظفار . http://www.eroshen.com/site/?p=31893
بواسطة ✰✰
النمر من الثدييات البرية التي تنتمي الى جنس بانثيرا ، وهذا التصنيف الذي يجمع بين خمسة انواع من القطط الكبيرة وهي الاسد ، الجاكواراو اليغور ( النمر الامريكي ) ، الفهد ، الفهد الثلجي ، والنمر ، وتعرف النمور بسهولة من خلال انماط خطوطها السوداء الفريدة التي توجد على جلودها البرتقالية الداكنة ، وتعتبر الانواع الخمسة من اكبر انواع عائلة السنوريات ، والنمر يعتبر اكبر انواع جنس البانثيرا . والنمر من الحيوانات العدوانية المفترسة القوية ، وقد اثار النمر اعجاب البشر من آلاف السنين ، ولكن النمر قد عانى الكثير من التهديدات في بيئته الطبيعية نتيجة للانشطة البشرية .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
النمر العربي من الحيوانات المهددة بالانقراض ، وتقدر أعداده المتبقية في الوقت الحاضر بما يقل عن 200 نمر في البرية . النمر العربي هو واحد من سبعة أصناف تم تسجيلها من أنواع النمور التي تعيش في جنوب شبه الجزيرة العربية .
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1180 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1180 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...