إعلان

479 👁️
بواسطة ✰✰ في أسرة ومجتمع
ما هو مرض النوم؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
مرض النوم، الذي يُسمّى أيضاً "داء المثقبيات الأفريقي البشري"، من أمراض المناطق المدارية الواسعة الانتشار والتي قد تؤدي إلى الوفاة إذا ما تُركت بدون علاج. وينتقل المرض عن طريق لدغة ذبابة تسي تسي (جنس اللواسن) الواطنة في القارة الأفريقية .. المزيد من التفاصيل من المصدر : https://www.who.int/features/qa/52/ar/
بواسطة منذ
تُسمى بذبابة تسي تسي او ذبابة النوم الأفريقي أو تيك تيك هذا النوع من الذباب يعتبر من الكائنات مصاصي الدماء المفترسة وتعيش في اماكن كثيرة في افريقيا وخاصة بين الصحراء الكبرى وصحراء كالاهاري ، وعلى الرغم من ان ذبابة تسي تسي ليست حيوان مفترس كبير الحجم الا انها تمثل خطرا كبيرا حيث تحمل تلك الذبابة مرض النوم الافريقي وتقتل مئات الالاف من البشر كل عام .
0 تصويت
بواسطة
ذبابة مرض النوم (Tsetse Fly) هي مخلوقات شرسة تأتي في بعض الأحيان في أحجام صغيرة. قد لا تبدو هذه الذبابة بحجم أكثر من 17 مليمتراً ، لكنها قاتلة للغاية. وهي تحمل معها طفيليات أولية تعرف باسم المثقبيات والتي تسبب ما يعرف باسم مرض النوم الإفريقي (مع أعراض تشمل ضعف التنسيق ، وتعطيل النوم ، والموت في النهاية). في عام 2009 ، تم تسجيل أقل من 10000 حالة ، وعلى الرغم من أن منظمة الصحة العالمية تأمل في القضاء على المرض بحلول عام 2020 ، فإن ذبابة تسي تسي تستمر في تهديد موائلها الطبيعية للسودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأنغولا.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أخطر نوع من الذباب هو  " ذباب تسي تسي " في أفريقيا الذي تصيب لدغته الإنسان والحيوان فيصابا بمرض النوم الذي يصيب الجهاز العصبي ويؤدي إلى الموت ...عدد ضحايا هذا المرض كل سنة 20000 إنسان , ولا يوجد طعم للوقاية منه .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 245 👁️
1 إجابة 567 👁️
1 إجابة 352 👁️
بواسطة غير مسجل سُئل فبراير 27, 2019 في أسرة ومجتمع
1 إجابة 378 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1159 المتواجدون اليوم
    2 عضو 1157 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...