إعلان

487 👁️
بواسطة ✰✰ في الجوال والإتصالات
من الذي اخترع جهاز الآي فون ومتى؟

1 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
الآي فون (iPhone) أحد أشهر خطوط الهواتف الذكية , يتم تصميمها وتسويقها من قبل شركة "أبل"  وتعمل بنظام تشغيل الهواتف المحمولة دائرة الرقابة الداخلية ( Apple's iOS mobile operating system.) .الجيل الأول من آي فون أفرج عنه في 29 يونيو 2007م. وكانت هناك عدة تكرارات للأجهزة الجديدة مع دائرة الرقابة الداخلية والنشرات منذ ذلك الحين. وكان قد بدأ تطوير ما كان ليصبح اي فون في عام 2004م. عندما بدأت أبل بجمع فريق من 1000 موظف للعمل على سرية للغاية لـ"مشروع بيربل"، بما في ذلك المصمم "جوناثان إيف ، " و إيماك وآي بود. وقام ستيف جوبز (Steve Jobs) بتقديم جهاز الآيفون يوم 9 يناير 2007 م. في خضم معرض الماك ورلد .
جوناثان إيف (Jonathan Ive) هو مصمم صناعي إنجليزي يشغل حاليا منصب رئيس قسم التصميم في شركة آبل ومستشار الكلية الملكية للفنون في لندن . وإيف يشرف على مجموعة التصميم الصناعي لأبل ويوفر أيضا القيادة والتوجيه لفرق البرمجيات . وقد تلقى إيف عددا من الجوائز لعمله. في عام 2003 كان الفائز الافتتاحي لمصممي جائزة التصميم لمتحف التصميم . في عام 2006م. تم تعيينه كزميل فخري في الأكاديمية الملكية للهندسة .
بواسطة
الإصدار الأول من هاتف الأيفون ، كان بسعر 600 دولار للنسخة ذات سعة 8 جيجابايت و كان مخصصاً لشركة الاتصالات AT&T ، كذلك لم يدعم الهاتف تطبيقات الطرف الثالث ، ولا عجب فلم يكن متجر تطبيقات آبل App Store قد ظهر حينها ، وكانت سرعة الإنترنت بطئية على هاتف الآيفون بسبب لأنه كان يستعمل شبكات EDGE ، و في نفس الوقت كان يتيح الاتصال عبر شبكات الوايفاي Wi-Fi (802.11b/g) ، و البلوتوث 2.0 ، وكانت الكاميرا بدقة 2 ميجابكسل فقط ! بالإضافة إلى بعض التطبيقات كتطبيق البريد الصوتي و تطبيق الخرائط  و يوتيوب ، و قد وصلت مبيعات الإصدار الأول خلال السنة الأولى من إطلاقه ( يونيو 2007 حتى يونيو 2008 ) إلى نحو 6.1 مليون هاتف .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1529 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1528 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...