549 👁️
بواسطة في لغات ولهجات
ما هو السبب الذي جعل اللغة الإنجليزية لغة عالمية

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
هي اللغة الأكثر تحدثاً في العالم
سيكون هناك دائما ما يمكن ممارسته مع أكثر من ربع سكان العالم المتحدثين للغة الانجليزية فاللغة الانجليزية مفهومة و/أو يتحدث بها حوالي من 1 إلى 1.6 مليار نسمة بالإضافة إلى الـ 400 مليون ناطق باللغة الانجليزية كلغته الأم وهذا يعتمد قليلاً على كيفية احصائك.

هي لغة العمل والتجارة الدولية
مع وجود مقرات الأعمال الرئيسية في الغالب في المراكز المالية بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة، فقد كانت اللغة الانجليزية لفترة طويلة هي اللغة الرسمية للتجارة. وقد يرجع هذا أيضا بشكل جزئي إلى أن متحدثي اللغة الانجليزية لم يكونوا أول من يرغب في تعلم لغة أخرى، وأنه تعين عليك أن تجد أرضية مشتركة مع الناس من مختلف بقاع العالم .

معظم الأفلام باللغة الانجليزية
تعتبر هوليود هي مصدر الترفيه العالمي، لذلك فمن الطبيعي أن تكون اللغة الانجليزية هي اللغة الأساسية في صناعة الأفلام. من المؤكد أنه يتم دبلجة هذه الأفلام في الغالب – إلا أنها تكون ممتعة أكثر إذا ظلت باللغة التي انتجت بها.

سهلة التعلم
هذا الأمر يعتمد على من تتحدث معه، إلا أنه من المعروف عموماً أن اللغة الانجليزية ليست هي اللغة الشاقة لتتمكن منها فالمفردات بسيطة الفهم ومشتركة مع العديد من اللغات الأخرى يعني أن المتحدثين بهذه اللغات مدركين من أين بدأت المصطلحات في اللغة. وهذا يذكرني بـ ……..

ترتبط بغيرها من اللغات
اللغة الانجليزية تمتلك تاريخ طويل وجذاب يمتد ما بين الحروب والغزوات والتأثيرات من حول العالم. فالثقافات التي ساعدت في تشكيل الانجليزية الحديثة هي الثقافة الرومانية والفايكينجز والفرنسيين. ولهذا السبب، فهي لغة هجينة مكونة من عناصر لاتينية وألمانية ورومانية.

يمكنك قول الأشياء بمائة طريقة مختلفة
إن أحد أفضل الأصول التي تمتلكها اللغة الانجليزية هي المرونة: يمكنك دائما أن تجد العديد من الطرق المختلفة لشرح الشيء نفسه بسبب التنوع الكبير في المفردات. ويقال أن اللغة الانجليزية بها حوالي 750.000 كلمة (هذا يعتمد قليلاً على كيفية احصائك لها – فبعض التقديرات السخية تصل بهذا الرقم إلى مليون كلمة) ويضاف كلمات أخرى جديدة كل يوم (انظر النقطة رقم 8 أدناه).

لهجاتها مختلفة حول العالم
هناك تطور آخر أكثر حداثة في تطور اللغة الانجليزية وهو ظهور اللهجات المميزة بين الدول التي تكون الانجليزية هي اللغة الأم فيها. فاللغة الانجليزية تختلف في نطقها ولجهتها في المملكة المتحدة واستراليا وأمريكا وكذلك في الاستهجاء والتحدث حيث أنها تتأثر بالثقافات والأحداث التاريخية التي قد كونت تطورها.

لغة مرنة فعلاً
كثيراً ما يعلق غير المتحدثين باللغة الانجليزية الذين يتعلمونها كلغة ثانية على سهولة وتعدد الطرق التي نستطيع من خلالها التعبير عما نريد. وذلك لأن اللغة الانجليزية لا تنطوي على التمييز حيث يمكنك أن تستخدمها بأي طريقة تحبها. ومن هذا المنطلق فقد تبنت بعض الدول مثل سنغافورة هذا المفهوم في القلب مخترعين نوع جديد بالكلية من اللغة الانجليزية يسمى “سينجليش” والتي امتصت جوانب أخرى من لغات أخرى مثل الصينية والمالاوية

مستمرة في التغيير
سيلفي . باي . سماجوال. كل هذه الكلمات جديدة على اللغة الانجليزية إلا أن قد أصبحت بالفعل كلمات ذات قيمة في القاموس. اللغة الانجليزية مستمرة – أكثر من أي لغة أخرى – في التطور وامتصاص كلمات جديدة مشتقة أو متفرعة – وغالباً لا يتم ترجمتها – من اللغات الأخرى. إن اللغة الانجليزية هي اللغة التي تعرف أين الحفلة.

أن صلتي باللغة الانجليزية قد تكون متأصلة وموروثة لكن هناك الكثير الذي تقدمه للجميع بغض النظر عن مكانهم بالعالم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجميع ينبغي عليه أن يعرف ما الذي تعنيه كلمة “سيلفي” ، أليس كذلك؟
بواسطة ✰✰
شكرااا لك ع الإجابة المفصلة  ..
بواسطة ✰✰
يقال : أن الذين يتحدثون الإنجليزية في الصين أكثر من سكان الولايات المتحدة الأمريكية. (•‿•)
0 تصويت
بواسطة
اللغة الإنجليزية ربما هي اللغة الوحيدة التي يبدو أن الجميع يشعرون بالحاجة إلى تعلمها .. فلماذا ؟ . الجواب بسيط ، بالطبع. لأنها هي اللغة المشتركة ، واللغة الدولية في العالم ، واللغة التي يستخدمها الجميع تقريبًا للتواصل بين الثقافات.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1661 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1661 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...