2.0k 👁️
بواسطة ✰✰ في جغرافيا
ما هي الدولة  التي لديها أدنى كثافة سكانية في أوروبا؟

1 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
الكثافة السكانية (Population density) هي متوسط ​​عدد الأشخاص الذين يشغلون منطقة جغرافية معينة. وتحسب الكثافة السكانية لمنطقة ما بقسمة مجموع السكان على مجموع مساحة الأرض . وأوروبا هي ثاني أكبر قارة اكتظاظا بالسكان بعد آسيا حيث يبلغ متوسط ​​الكثافة 143 شخصا لكل ميل مربع. وتختلف كثافات البلدان الأوروبية تباينا واسعا تبعا لعوامل مثل الاقتصاد ومساحة البلد. وموناكو هي الأكثر كثافة بأوروبا بينما آيسلندا هي أقل البلدان الأوروبية كثافة .
• موناكو دولة صغيرة ذات أعلى كثافة في أوروبا وواحدة من أكثر سكان العالم كثافة سكانية. تبلغ مساحة موناكو 0.78 ميل مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 38400 نسمة. والكثافة السكانية أكثر من 40،000 شخص لكل ميل مربع. وموناكو هي ثاني أصغر دولة في العالم ، وهو ما يفسر كثافتها السكانية العالية مع عدد سكانه الأكبر الذي يحتل مساحة أصغر.
• أقل البلدان كثافة سكانية في أوروبا هي آيسلندا . تقع جزيرة آيسلندا في شمال المحيط الأطلسي على أقل كثافة سكانية في أوروبا. وتبلغ مساحة أيسلندا 000 40 ميل مربع. ويبلغ عدد سكانها 522 332 نسمة. وآيسلندا هي البلد الأقل كثافة سكانية في أوروبا , الكثافة السكانية 8.3 شخص لكل ميل مربع. ويرتبط انخفاض الكثافة السكانية بالمعدلات المرتفعة للهجرة وانخفاض معدلات الأشخاص الذين يستقرون بصورة دائمة في أيسلندا. المناخ المعتدل والنشاط البركاني في الجزيرة أيضا يثبط الاستيطان في البلاد.

المصدر : worldatlas.com
بواسطة
جزيرة أيسلندا أو جمهورية أيسلندا ، هي إحدى دول الجزيرة الشمالية الواقعة شمال المحيط الأطلسي . تبلغ مساحتها 103،000 كيلومتر مربع . مدينة ريكيافيك ( Reykjavik) العاصمة وأكبر مدن البلاد .  هناك لغة محلية رسمية للبلاد في أيسلندا لكن اللغة الدانماركية والإنجليزية هما لغات إلزامية يتم تدريسها في المدارس . ويبلغ إجمالي عدد سكان أيسلندا 357,050 نسمة حسب تقديريًا عام 2018 م.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1702 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1702 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...