798 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ما هو أسرع ثعبان  يتحرك على الأرض في العالم؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
ثعبان مامبا السوداء الأفريقية (black mamba) حيوان زاحف من جنس المامبا .. الاسم العلمي : Dendroaspis polylepis . يعتبر أطول ثعبان سام في أفريقيا , متوسط طوله يبلغ 2.5 متر. وقد يصل في بعض الأحيان إلى 4 متر . وهو أسرع ثعبان يتحرك على الأرض في العالم.  https://www.eroshen.com/site/?p=31656
بواسطة
يقال أن :  الثعابين لا تقترب من مكان فيه ريحة البترول .
بواسطة ✰✰
أطول أنواع الحيات هي الأصلة أو الثعبان المتشبك الذي يعيش في جنوب شرقي آسيا، ويصل طوله إلى عشرة أمتار ومثله الأناكوندا في أمريكا الجنوبية التي قد يبلغ طولها بين 8 و9 أمتار . وأقصر نوع هي حية (( الخيط)) في جزر الهند الغربية التي لا يزيد طولها على 12 سم. جسم الحية الطويل يشمل الذنب الموصول في الجسم بطريقة لا نكاد نفرقها والهيكل العظمي سلسلة من قفص صدري طويل قد يبلغ عدد أضلاعه 400 ضلع تمتد الأحشاء الداخلية على طوله . ويمكن للفم أن يفتح واسعا وذلك لتمكين الحية من إبتلاع الفريسة وضمن الفم أسنان حادة بعضها قد يكون ساما ولسان الأفعى طويل وقد يكون مشعبا واللسان يندفع خارج الفم كالسهم ثم يرجع إلى الداخل بإستمرار حتىعندما يكون الفم مغلقا لأن للحية فتحة في الفك الأعلى يخرج منها اللسان والسبب في ذلك هو أن اللسان يحل محل الأنف فيلتقط الرائحة ويحملها إلى عضو داخل الفم يميز بين الروائح المختلفة وبهذه الطريقة تستطيع الحية أن تحس بوجود طعام أو أعداء أو أنثى أو حية أخرى منافسة.
0 تصويت
بواسطة
بلاك مامبا (black mamba)
0 تصويت
بواسطة
المامبا السوداء (Black mamba) نوع من الثعابين الكبيرة للغاية والسامة في عائلة العرابيد "Elapidae" .. الاسم العلمي : Dendroaspis polylepis . موطنها الأصلي في أجزاء من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى . ويعد هذا الثعبان أطول ثعبان سام في أفريقيا متوسط طوله مابين 2.5 الى 4 متر. تتلون بشرته من الرمادي إلى البني الداكن . تميل المامبا السوداء الصغيرة إلى أن تكون أكثر شحوبًا من البالغين وتغمق مع تقدم العمر. وثعبان المامبا معروف بأنه من أسرع الثعابين في العالم .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1380 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1380 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...