إعلان

7.3k 👁️
بواسطة في لغات ولهجات
ماهو تعريف القرصنة ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
القرصنة (Piracy) بالمعنى التقليدي هي نشاط غير مشروع وعمل من أعمال السرقة أو العنف الإجرامي من قبل المهاجمين على متن السفن أو القوارب على متن سفينة أخرى أو منطقة ساحلية ، وذلك عادة بهدف سرقة البضائع وغيرها من الأشياء القيمة أو الممتلكات . ويطلق على أولئك الذين يشاركون في أعمال القرصنة القراصنة .  واليوم القرصنة تعني الاعتداء على حقوق الملكية الأدبية والفنية , سواء أكان ذلك من طريق تزوير الكتب بتصويرها بالأوفست أو من طريق تسجيل الأعمال الموسيقية على أشرطة وبيعها من غير ترخيص .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
القرصنة : عبارة عن عمليات سرقة وسطو على السفن او القوارب في البحر , يقوم بها بعض المرتزقه الذين بالعادة تدفع لهم جهات أخرى لتنفيذ تلك الأعمال .
0 تصويت
بواسطة
القرصنة الإلكترونية هي ببساطة البيع غير المشروع لنسخ من أعمال إبداعية لها ملكية تجارية واضحة . ولكن هناك لبس في المصطلح إذا تطلق كلمة قرصان أحياناً على الهاكر والتعريف الصحيح للهاكر هو المخترق وهو عادة ما يكون مبرمج ذكي جداً قادر على الولوج إلى معلومات وبيانات محمية يصعب الوصول إليها. وليس بالضرورة أن يكون الهاكر شريراً أو سيئاً كما هو سائد، ولكن قد يكون هذا الهاكر شخص جيد يعمل على حماية بعض الموقع من المخترقين السلبيين. إذن القرصنة هي استغلال ملكية تجارية للأخرين وتحصيل بعض المال منها، مثل بيع نسخ ويندوز أو بيع بعض التطبيقات الالكترونية دون ترخيص من المالكين .
بواسطة
القرصنة البحرية هي قطع طرق السفن المارة في البحر الأبيض المتوسط و الاستلام على ممتلكاتها
بواسطة
عاصمة العراق هي بغداد
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1122 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1122 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...