2.6k 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ما هو المكان الأكثر جفافا على الأرض؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
المكان الأكثر جفافا على الأرض هي : صحراء أتا كاما  في أمريكا الجنوبية  .  
http://www.eroshen.com/site/?p=31123
بواسطة »
تتميز أتاكاما، بأخاديدها الصخرية الملونة، وبراكينها المغطاة بالثلوج، والبحيرات الفيروزية، والبالوعات الحارة المغلية.
بواسطة
يعتقد علماء في تشيلي أن اكتشاف أشكال للحياة في صحراء أتاكاما- وهي الأكثر جفافا في العالم- يمكن أن يمنحهم دلائل مهمة تساعدهم في دراسة أشكال محتملة للحياة على المريخ. هذه الصحراء الشاسعة هي الأكثر جفافا في العالم ويتشابه ..
0 تصويت
بواسطة
صحراء "أتاكاما" في تشيلي لها طابع مريخي بسبب أراضيها القاحلة وشديدة الجفاف . وتعتبر صحراء "أتاكاما" الأكثر جفافاً في العالم خارج المناطق القطبية. وتمتد أراضيها الحمراء والبرتقالية اللون لـ40 ألف و500 ميل مربع . وسبقت أن استخدمت وكالة "ناسا" الفضائية أسطحها الشبيهة بالقمر لاختبار عرباتها الفضائية للمريخ .
0 تصويت
بواسطة »
كتسب صحراء أتاكاما إلى حد كبير لقب الصحراء الأكثر جفافاً في العالم، بسبب موقعها بين سلسلة جبال كورديليرا دي لا كوستا إلى الغرب وجبال الأنديز إلى الشرق، حيث تتراوح الارتفاعات المحيطة بها بين 5 و16 ألف قدم. وتمنع هذه الجبال والعوامل البيئية الأخرى وصول الأمطار إلى أتاكاما، ما يخلق ما يسمى بظل المطر، إذ تستقبل أتاكاما أقل من ميليمتر واحد من الأمطار سنوياً، بينما تشير الأبحاث إلى أن بعض مجاري أتاكاما قد جفّت منذ 120 ألف سنة، فضلاً عن جيوب الصحراء في أمريكا الجنوبية، التي يُقال إنها لم تشهد أي أمطار على الإطلاق.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1001 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1001 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...