512 👁️
بواسطة ✰✰ في أسئلة عامة
ما هي الأسباب الرئيسية لقيام لحرب العالمية الثانية .؟

1 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
بدأت الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1939م. عندما أعلنت فرنسا وبريطانيا الحرب على ألمانيا نتيجة لغزوها لبولندا. على الرغم من أن ألمانيا قد حرضت على الحرب العالمية الثانية أيضا ، والأسباب التي أدت إلى الحرب هي أكثر تعقيدا . وكانت هناك مجموعة متنوعة من العوامل المؤدية إلى الحرب العالمية الثانية التي يمكن تقسيمها إلى أسباب قصيرة الأجل وأسباب طويلة الأجل.
في عام 1919م. التقى أربعة رجال لغرض وحيد هو مناقشة كيفية تحمل ألمانيا المسؤولية عن دفع الأضرار الناجمة عن الحرب العالمية الأولى . وشمل الرجال الأربعة وودرو ويلسون من الولايات المتحدة، أورلاندو من إيطاليا، لويد جورج من إنجلترا، و كليمنصو من فرنسا. وبما أن فرنسا تريد الانتقام من ألمانيا ، فإن معاهدة فرساي كانت لصالح جورج كليمنصو، ولم تكن مستندة إلى خطة وودرو المكونة من 14 نقطة والتي اعتبرت أنها تحقق السلام في منطقة أوروبا. وكان يعتقد أن معاهدة فرساي قاسية جدا، والتي من شأنها أن تشل اقتصاد ألمانيا لأن البلاد لا تستطيع تحمل تكاليف تعويضات الحرب العالمية الأولى. بعد تداعيات المعاهدة، وسعى الألمان للحصول على رجل من شأنه أن يمزق معاهدة فرساي، وفي اليأس والغضب، اختاروا أدولف هتلر لهذا المنصب.
بين عامي 1933 و 1934، سيطر هتلر مع النازيه على ألمانيا وتحول حكمه إلى ديكتاتورية. وقد وصف حكمه فترة عدائية خاصة لليهود ومعاهدة فرساي. ومع ذلك، حل هتلر قضية البطالة من خلال الإنفاق بشكل كبير على الجيش في البلاد. وكان أحد رسومات هتلر الدبلوماسية هو تقديم مطالب معقولة ظاهريا وهدد بالحرب إذا لم يتم الوفاء بها. وعندما قدم تنازلات، قبلها واستمر في تقديم مطالب جديدة. في نهاية المطاف، انسحبت ألمانيا من عصبة الأمم في عام 1933 ورفضت معاهدة فرساي إعادة تسليح جميع الأسلحة الثلاثة للجيش خلافا للمعاهدة في عام 1935.
وقد اتسم الكساد الكبير بالانخفاض الاقتصادي العالمي الذي بدأ في عام 1929 والذي استمر حتى عام 1939. ولا شك في أن الكساد الكبير لعب دورا هاما في التسبب في الحرب العالمية الثانية. وأثارت عوامل مثل البطالة الجماعية في ألمانيا والفقر في اليابان غضبا كبيرا بين المواطنين مما دفعهم لقبول الحكومات الديكتاتورية التي جعلت من المقبول النهب بقوة من بلدان أخرى كلما أرادوا. وقد استولى معظم القادة، بمن فيهم هتلر، على السلطة بتوجيه غضب مواطنيهم والكراهية تجاه بلدان أخرى. وبما أن معظم البلدان لا تستطيع أن تكون خيرية خلال الكساد الكبير، ترك البعض عصبة الأمم في حين أن البعض الآخر بسبب المصلحة الذاتية لا يمكن أن يأتي لمساعدة البلدان التي تتعرض للهجوم مثل منشوريا والحبشة. لذلك، لعبت المصلحة الذاتية دورا في الحرب العالمية الثانية، وكانت أيضا السبب الرئيسي في فشل عصبة الأمم.

المصدر : http://www.worldatlas.com
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1715 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1715 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...