1.9k 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ماهي صفات الشخصيه الانبساطيه ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الشخصية الانبساطية
هي الشخصية المعتدلة في النشاط والحماس، وبإمكانها الاستمتاع بصحبة الآخرين ولكن بتقدير قيمة خصوصيتها  , شخصية تحصل على الطاقة من الناس ، والأنشطة والكائنات. والتفاعل مع الذات وتحصل أيضا على الطاقة من الأفكار والمشاعر والانطباعات. وحب التركيز.
الانبساط هوا لنقيض التام للانطواء وكلاهما من أنماط الشخصية الإنسانية ، ومن أهم سمات الانبساطي انه اجتماعي الاتجاه ، واقعي التفكير ، يميل إلى المرح ، ينظر إلى الأشياء في محيطه كما هي من حيث قيمتها المادية الواقعية ، لا لأهميتها ودلالاتها المثالية ، وهو بذلك يتعامل مع الواقع الذي يعيشه بدون خيالات او تأملات ويعالج أمور حياته بالممكن والمتاح من الطاقة الفعلية وينجح في اغلب الأحيان في إيجاد الحلول التي يتوافق من خلالها مع البيئة الاجتماعية .
وضع عالم النفس التحليلي " كارل يونغ " تقسيمات الانبساط والانطواء في الشخصية ورأى ان الانطوائي يكون أحيانا أكثر اهتماماً بالأحاسيس منه بالأفكار الواقعية ، بينما الانبساطي يكون في اغلب الأحيان قليل الإحساس في أمور حياتية ذات صلة بالمشاعر المرهفة او الإحساسات . انه بمعنى آخر يتعامل مع الواقع كما هو بدون تضخيم او أثارات عاطفية .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الانبساط  (Extraversion) يميل صاحب الشخصية الإنبساطية أو الإنفتاحية الى التمتع والتفاعل مع الآخرين من البشر . غالبا يكون متحمسا ويكثر من الكلام , ويستمتع بالأنشطة التي تتضمن التجمعات الاجتماعية الكبيرة . كما أنها يميل إلى العمل بشكل جيد في مجموعات. ومن المرجح أيضا أن يستمتع الشخص المنفتح بالوقت الذي يقضيه مع الناس عن الوقت الذي يقضيه بمفرده .  ويزداد نشاطه عندما يكون بالقرب من أشخاص آخرين ، ويكونون أكثر عرضة للملل عندما يكونون بمفرده .

❔ أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 955 👁️
3 إجابات 638 👁️
2 إجابات 508 👁️
2 إجابات 583 👁️
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1214 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1213 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...