889 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ما هو طائر الكاسوري وأين يتواجد .؟

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
طائر الكاسوري شبيه النعام (Cassowary) , من الطيور التي لا تطير ، يُعرف كأحد أخطر الطيور على سطح الأرض .. يعيش ويتكاثر في الغابات الاستوائية الماطرة في شمال وشرق أستراليا وغينيا الجديدة  .   https://www.eroshen.com/site/?p=30450
بواسطة
طائر الشبنم , يبلغ ارتفاعه أكثر من متر بقليل، إنه ثقيل جداً، عظامه سميكة، وبحسب حديقة حيوانات سان دييغو، تتألف كل قدم للطائر من ثلاثة أصابع، أحدها مخلب، يمكن أن يصل طوله إلى 4 بوصات أو 10 سنتيمترات، ما يسمح له بإصابة حيوان مفترس بركلة واحدة. ويستطيع طائر الشبنم أيضاً الركض حتى 31 ميلاً في الساعة، والقفز لإرتفاع يصل إلى مترين. وتتواجد الأنواع الثلاثة من طائر الشبنم، الذي يتغذى عادة على الفاكهة، في أجزاء من شمال ولاية كوينزلاند في أستراليا، وغينيا الجديدة. ويعتقد إلياسون أن عدم قدرة الشبنم على الطيران ربما كان فرصة لتطوير شكل ريشه الغريب. وبذلك، يمكن أن يؤدي إلى إنتاج المزيد من اللمعان، مقارنة ببقية الطيور التي تتمتع بقدرة التحليق.
بواسطة ✰✰
هذا الطائِر Cassowary من أجمل الطيور لكنه يعتبر من أخطر الطيور .  طائِر يشبه النعامة لكنه أصغر حجما . طوله تقريباً 150 سم , يوجد في الغابات المطيرة في أستراليا وغينيا .
بواسطة ✰✰
طائر ضخم عاجز عن الطيران والذي يعتبر ثاني أكبر طائر في العالم بعد النعامة، حيث يبلغ وزنه ما يقرب من 60 كيلوجراما، وينمو في بعض الأحيان ليصبح أطول من الإنسان البالغ. يملك 3 مخالب قوية في كل قدم يبلغ طول أطولها 13 سم.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
الشبنم هو طائر ضخم لا يطير ويعتبر ثاني أثقل طائر في العالم بعد النعامة وموطنه الأصلي أستراليا وغينيا الجديدة .  يعد من أخطر الطيور في العالم , حيث يمتلك الشبنم في كل قدم ثلاثة أصابع لكل منها مخلب يشبه الخنجر والأصبع الأوسط يصل طوله إلى 10 سم ويمكن للشبنم أن يجرح أي حيوان مفترس أو أي شيء يمثل تهديد محتمل بضربة واحدة .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1415 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1415 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...