ما أفضل مصحات علاجيه وسياحيه في التشيك ؟

11 مشاهدة
سُئل منذ 2 شهور في سفر وسياحة بواسطة PU00014 [فعال] (6,470 points)
ما أفضل مصحات علاجيه وسياحيه في التشيك ؟

إجابة واحدة

0 تصويت
تم الإجابة عليه منذ 2 شهور بواسطة أوكيمو [نشيط] (4,130 points)
توجد في جمهوريات التشيك العديد من المصحات العلاجية التي تقدم العلاج الطبيعي  ابرز هذه المصحات :
كار لوفي فاري (منتجع كارل نسبة إلى اشهر ملوك التشيك) لقد بني منتجع كار لوفي فاري عام 1358 بأمر من القيصر كارل الرابع واستقبل على مر القرون العديد من القياصرة والملوك والأرستقراطية الروسية والفنانين مثل بيتهوفن وجوتة وفاغنز وتعيش كارلو في فاري كعادتها على مر العصور حياة ثقافية واجتماعية وكارلوفي فاري هي اكبر واهم واشهر المصحات هنا على الاطلاق . ولا تقتصر شهرتها على ينابيعها ال 12 فحسب بل تمتد ايضا الى انتاج مياه "ماتوني" المعدنية الشهيرة وصناعة الزجاج والكريستال والخزف وحلي الزينة والهدايا التذكارية من الاحجار النادرة . وتتخصص هذه المصحات في علاج امراض الجهاز الهضمي والاطراف السفلى وامراض الايض كالسمنة والسكر والكولستيرول.
ماريانسكي لازني (Marianske Lazne):
وتتميز بمياهها الجوفية الحامضية الطابع المشبعة بالحديدوتتخصص في علاج امراض الكليتين والمسالك البولية والقصبات الهوائية والاطراف العليا والسفلى وامراض الايض والنساء. والتحولات العضوية والأمراض الجلدية ودور النقاهة من الأمراض العصبية وحالات الإصابة البدنية
فرانتيشكوفي لازني (Frantiskove Lazne): وتقع في اقصى غرب البلاد وفيها 21 ينبوعا للمياه المعدنية ومستنقعات كبريتية حديدية تساعد في علاج امراض القلب والشرايين وامراض العقم والنساء ومتاعب الاطراف والجهاز الحركي (الذراعين والساقين العضلات .
يانسكي لازني (Janske Lazne): وهي اول مركز اوربي لعلاج شلل الاطفال واثار الحروق. وتتخصص ايضا في علاج الامراض العصبية المزمنة والجهاز التنفسي. علاج آثار الشلل وأمراض الأعصاب والعضلات ودور النقاهة بعد الجراحات والإصابات البدنية

أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 11 مشاهدة
1 إجابة 22 مشاهدة
1 إجابة 12 مشاهدة

مرحبًا بك إلى ... إجابات الروشن (سؤال وجواب) حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين . أضعط هنا (لكتابة سؤال)

7,935 أسئلة

10,779 إجابات

863 تعليقات

536 أعضاء

free counters
Free counters
...