3.6k 👁️
بواسطة في كمبيوتر وإنترنت
ما هو الفرق بين القرص المدمج  و الدي في د روم؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
وفقا لهوستفوركس ، الفرق الرئيسي بين الأقراص المضغوطة (Compact Disc أو - CD) والقرص المضغوط (DVD) هو أن أقراص الفيديو الرقمية عقد 4.7 غيغا بايت والأقراص المدمجة لديها 650 ميغا بايت. وتحمل أقراص الديفي دي ثنائية الطبقة ضعف حجم قرص دفد العادي.
عبارة "دفد-روم" تقف على "الذاكرة الرقمية للقراءة فقط تنوعا القرص"، و "سد" يقف ببساطة ل "القرص المضغوط". وفقا ل هوستفوركس، والذاكرة الإضافية على قرص دفد يضيف تعزيز كبير للأفلام، بما في ذلك ست قنوات للصوت بدلا من اثنين فقط. دي في دي أيضا جودة أعلى بكثير للفيديو لأن لديهم القدرة على تخزين المزيد من البيانات. غالبا ما تحمل أقراص الفيديو الرقمية 2 مليون بكسل هد، حيث الأقراص المدمجة الفيديو فقط يحمل ما يصل إلى 85،000 بكسل. دي في دي لديها أعلى جودة ضغط أيضا، لأنها تستخدم مبيغ-2 بدلا من الترميز مبيغ-1. مبيغ-2 قادر على جودة أعلى بكثير في تسجيل الفيديو من مبيغ-1. أقراص الفيديو الرقمية قادرة على حمل ما يصل إلى 133 دقيقة من الفيديو عالية الدقة مع 720p القرار. كما أنها غالبا ما تحتوي على معلومات إضافية، مثل ترجمات في 32 لغة. العديد من الأفلام دي في دي لديها قوائم أكثر تطورا كذلك. وغالبا ما يكون من الممكن اختيار مواد مكافأة على أقراص الفيديو الرقمية، وهو أمر غير ممكن على قرص فيديو، لأن الأقراص المدمجة ليس لديها مساحة كبيرة.
بواسطة ✰✰
تم إنتاج أول مشغل دي في دي في حوالي عام 1994م. من قبل شركة  Tatung Limited ، ومقرها في تايوان . ومع ذلك ، لم ي  كن متاحًا للجمهور حتى سبتمبر من عام 1996م. بسبب مشكلات حماية حقوق النشر. وبحلول عام 1997م.  كانت مشغلات DVD متوفرة أيضًا في الولايات المتحدة. وخلال ذلك الوقت ، كان يكلف مشغل DVD ما يصل إلى 1000 دولار. وأصبحت أرخص مع مرور الوقت  بتكلفة أقل من 100 دولار.
+1 تصويت
بواسطة
تشير الذاكرة الخارجية إلى محركات الأقراص الصلبة الخارجية والأقراص ومحركات USB الإبهام. هذه هي جميع وسائل الإعلام المحفوظة خارجيا لحالة جهاز الكمبيوتر الخاص بك .. تُعرف الوسائط الخارجية أيضًا باسم الذاكرة الإضافية أو التخزين الثانوي. عادةً ما تكون محركات الأقراص الصلبة التي تباع مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات سعة منخفضة مقارنةً بالمقارنة مع نظيراتها المكتبية نظرًا لحجمها. وهذا يعني أن العديد من الناس يتحولون إلى أجهزة تخزين بديلة طويلة الأجل تكمل الذاكرة الداخلية. تعتبر الأشعة Blu-ray و DVDs والذاكرة المدمجة ذاكرة خارجية على الرغم من أن محرك الأقراص غالباً ما يوجد داخل علبة الكمبيوتر. هذا لأن الأقراص يمكن تغييرها دون إزالة مكونات الكمبيوتر.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1163 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1163 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...