إعلان

821 👁️
بواسطة ✰✰ في أسرة ومجتمع
ما هي المواد الطبيعية الطاردة للبعوض ؟؟

4 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
هناك طرق كثيرة لمحاربة الحشرات المزعجة ، بدلا من استخدام الرذاذ اللزج او المواد الكيميائية الضارة ، فيمكن زراعة بعض النباتات الطاردة للحشرات في منزلك او في حديقة المنزل ، فالزيوت الاساسية في هذه النباتات الطاردة للحشرات تعتبر بمثابة طاردة طبيعية للحشرات ، وزراعة هذه النباتات في الحديقة تساعد في اخلاءالمنزلك من الحشرات . على سبيل المثال , الريحان " اليشموم" من النباتات الطاردة للحشرات مثل الذباب المنزلي والبعوض كذلك من افضل الطرق للقضاء على البعوض هو القضاء على المياه الراكدة حيث يولد البعوض .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
طرد البعوض زيت الأوكالبتوس الليموني المستخرج من ( شجر الكينا أو قلم طوز) هو العلاج الطبيعي الذي يحافظ على الجسم من لدغات البعوض . وذكرت مجلة نيو انغلاند للطب في عام 2002 أن الزيت يعمل على 120.1 دقيقة من الحماية ضد البعوض .
بواسطة
وصفة طبيعيه ومجربه لطرد الذباب والناموس من البيت نهائى بدون مبيدات ول كيماويات وامنه جدا على كل اللى فى البيت وهى عبارة عن ليمون مقطع شرائح + عيدان قرنفل او زيت قرنفل نقوم برشق الليمون فى اعواد القرنفل ونوزعه فى البيت اما بالنسبه للزيت ممكن تحطيه فى الفواحه مع الليمون وهتشوفى النتيجه بنفسك علما بان الدراسات اثبتت ان الناموس والذباب يفرون من رائحة القرنفل .
بواسطة ✰✰
يقال أن : لأوراق الطماطم خاصية عجيبة في طرد البعوض إذ يكفي وضعها في غرفة ما ليهرب البعوض منها وكذا بقية الحشرات .
+1 تصويت
بواسطة
اللجوء إلى بعض النباتات التي تبعد الحشرات المزعجة بشكل طبيعي من خلال رائحتها، كما أورد موقع "تي أونلاين" الألماني . من بين هذه النباتات نجد نبتة المسك المعطرة والخزامى الطازجة وإكليل الجبل والريحان والنعناع البري والثوم، فهذه كلها نباتات تزعج روائحها البعوض وحشرات أخرى مماثلة.  الزهور الصفراء أو البرتقالية لنباتات الأذريون لها كذلك تأثير رادع للبعوض، بالإضافة إلى رائحة الليمون من الترنجان المخزني والإذخر الليموني، ولا ننسى الطماطم التي أتثبت فعاليتها في صد البعوض والحشرات .

المصدر : dw
0 تصويت
بواسطة ✰✰
البعوض من أشد أنواع الحيوانات فتكا في العالم .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1475 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1475 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...