إعلان

4.8k 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ما هو الكوكب  الذي يسمى بالكوكب الاحمر ؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
المريخ في الواقع يسمى أحيانًا "الكوكب الأحمر" و السبب في ذلك هو تغطيته بالصخور والغبار الأحمر المتكون من الحديد ، مما يجعله يبدو أحمر! واضحا . ويحتوي المريخ على قنوات وسهول وأخاديد على السطح. يعتقد العلماء أن هذا ربما سببه تآكل المياه في الماضي ، مما يعني أنه قد تم التخلص من أجزاء من سطحه . ويعتقد العلماء على مر العصور أن المريخ كان مشابهًا جدًا للأرض ، لكنه ليس مشابهًا تماما  كما اعتقدوا.  https://www.eroshen.com/site/?p=19437
بواسطة
المريخ : يستغرق 687 يوماً للدوران حول الشمس و 24,37 ساعة للدوران حول نفسه ويبعد عن الشمس 228 مليون كيلومتراً ويبلغ قطره 6790 كيلومتراً وله قمران .
بواسطة
أكثر ما يشتهر به كوكب المريخ ، أنه يتميز باللون الأحمر وكل التسميات التي عرف بها مثل : المريخ المشتقة في اللغة العربية من لفظة "الأمرخ" وهو الذي به نقط حمر ، وسماه الفراعة بالأحمر ، وسماه الرومان باسم "مارس" نسبة لاحد اساطير اليونان الذي كانوا يتخيلونه بمظهر الدماء .
+1 تصويت
بواسطة
كوكب المريخ (Mars) هو حوالي نصف حجم الأرض ، وهو كوكب بارد وصخري ومغبر وذو جو رقيق وارتفاع درجات الحرارة عند 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت). صُنِّف المريخ باسم "الكوكب الأحمر" ، وقد أطلق عليه الرومان اسم المريخ بعد إله الحرب ، كما أن لونه المحمر يذكرنا بالدم. بفضل قربه من الأرض ، يعد المريخ أحد أكثر الكواكب المكتشفة في نظامنا الشمسي. إن ظروف سطحه ووجوده في الماضي تجعله أكثر كوكب مضياف بعد كوكبنا. يمكن أن يكون المريخ وطن جديد للإنسان  في المستقبل؟

المصدر : bbcearth.com/theplanets
0 تصويت
بواسطة
كوكب المريخ

********
بواسطة
المريخ لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1324 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1323 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...