إعلان

865 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ما هي خصائص الحيوانات البرمائية ؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
البرمائيات هي الفقاريات ذوات الدم البارد والتي  لديها العمود الفقري ، وهي تحافظ على درجة حرارة الجسم من خلال وسائل خارجية، مثلا البقاء في الشمس. البرمائيات تنفق جزءا من حياتها بالمياه وجزءا من حياتها على الأرض . المزيد من التفاصيل : https://www.eroshen.com/site/?p=25883
بواسطة
البرمائيات في البداية تعيش في المياه، أما في المرحلة الثانية فهي تنتقل إلى العيش على البر، في المناطق اليابسة ، وذلك عندما يكتمل نموها.
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
هناك ثلاث مجموعات من الحيوانات البرمائية هي الضفادع البحرية والضفادع التي تعيش غالباً على اليابسة ولا ذيل لها. والسمندرية، والحيوانات الحجرية. وهناك أكثر من 1040 جنساً من الحيوانات البرمائية، ورغم أنها تعيش على اليابسة فهي تعود إلى الماء لموسم المعاشرة، حيث تضع البيوض هناك.
0 تصويت
بواسطة
أكثرالبرمائيات  (القوازب)  تستطيع أن تعيش على الأرض وفي الماء وهي تضع بيوضا بدون قشور ولئلا تنشف البيوض وتجف يجب أن توضع في الماء والصغير منها بعد أن يفجف من البيضة يقضي الطور الأول من حياته في الماء مثل السمك ثم قد يتغير جسمه عندما ينمو إلى أن يستطيع ترك الماء والتوجه إلى اليابسة وهناك يظل طيلة حياته إلا عندما يتناسل فإنه يعود إلى الماء أو إلى مكان شديد الرطوبة. وتولد أكثر القوازب بخياشيم مثل السمك لكي تستطيع التنفس في الماء ولكي تستطيع العيش على اليابسة كثيرا ما تفقد القوازب خياشيمها وتطور لنفسها رئة لتنفس الهواء. وتستطيع القوازب كذلك أن تتنفس من جلدها ، طالما هو مبتل فالأكسجين في الهواء ينحل بالرطوبة على الجلد ويدخل إلى مجرى دم الحيوان. وأكثر ما توجد القوازب في المناطق الإستوائية حيث تشتد الحرارة وتكثر الرطوبة فهي لا تحب الجفاف لأنها تفقد المياه من جسمها بسرعة بواسطة التبخر من جلدها على أنه يمكن لبعض منها ان تعيش في الصحاري وذلك بالتغلغل في التراب أثناء النهار والقوازب لا تحب الأماكن الباردة مع أنه يمكنها أن تظل حية في الشتاء بإستعمال الإسبات في البرك أو المخابئ الجافة ولا تعيش القوازب في البحر إذ أن الملح يسحب الماء من جسمها.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1076 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1076 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...