2.6k 👁️
بواسطة في سفر وسياحة
من الذي بنى تاج محل في الهند ؟

4 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
تاج محل (TajMahal) يقع في آجرا شمال الهند تم إنشائه في العام 1654م . شيده الإمبراطور المغولي الشاه جاهان تخليدًا لذكرى زوجته ممتاز محل ليكون ضريحاً لهابعد وفاتها . https://www.eroshen.com/site/?p=6741
بواسطة
official website of taj mahal
http://www.tajmahal.gov.in/
بواسطة
شيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي ( 1648) تخليدا لذكرى زوجته ممتاز و يعتبر 'تاج محل ' واحد من بين عجائب الدنيا في العالم ! ويعد واحد من بين مواقع التراث العالمي لليونسكو !! 'تاج محل ' يعرف بمثابة أسطورة الحب الأبدي للإمبراطور لزوجته الملكة المفضلة !  
بواسطة ✰✰
(تاج محل) أحد عجائب الدنيا السبع . ضريح رخامي ابيض أقامه الإمبراطور المغولي شاه جهان الذي مزقه الحزن تخليداً لذكرى زوجته "ممتاز محل" منذ 350 عاماً , واستكمل الصرح في عام 1654م. يقع تاج محل في بلدة اجرا القديمة على مسافة 200 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة نيودلهي . وتروي الأسطورة أن ممتاز محل استولت على قلب شاه جهان عندما كانت في الخامسة عشرة من عمرها في احتفال عندما أبلغته وهي ابنة أحد النبلاء أن قطعة حلي رخيصة من الزجاج اللامع هي جوهرة ثمينة ثمنها عشرة آلاف روبية وكان ذلك مبلغاً هائلاً في تلك الأيام . ويبدو أنها كانت تشاكسه مشيرة إلى انه حتى هو لا يقدر على ثمنها غير أن الأمير أعطاها المال وقلبه. وعندما ماتت وهي تلد طفلها الرابع عشر حزن الإمبراطور حزناً شديداً وتردد أن شعره شاب بين عشية وضحاها . وعلى مدى 22 عاماً حشد 20 ألف عامل لتشييد هذا المبنى الرائع الذي يضم قبة جميلة وأربع منارات وجدراناً من الرخام المزينة بالأحجار الكريمة وشبه الكريمة.
بواسطة
تاج محل، الهند . تم بناء هذا الضريح في أغرا، بالهند، على يد الإمبراطور شاه جاهان في عام 1643 لزوجته ممتاز محل. وقد تم اختياره كموقع تراث عالمي لليونسكو ويعتبر أيضًا أحد أفضل أمثلة العمارة المغولية في الهند، حيث يجمع بين عناصر من العمارة الفارسية والإسلامية.
0 تصويت
بواسطة
شيده الملك شاه جهان (1648)
0 تصويت
بواسطة
تاج محل، واحدة من روائع العالم والفن العمراني. استغرق بناء تاج محل 22 عاماً ، وقد عمل على تشييده طوال تلك الفترة 22 ألف شخص. وقد أمر ببنائه الشاه جاهان تكريماً لزوجته الراحلة، ويعتبر الآن واحداً من أهم الصروح  في آسيا والعالم.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
مسجد وضريح تاج محل (Taj Mahal Mosque-Mausoleum )  تاج محل أو تاج القصور هو أحد روائع العمارة الإسلامية. تاج محل هو مسجد وضريح رائع من الرخام الأبيض،  ويقع في مدينة أغرا في الهند. وقد شيده في عام 1632 الامبراطور المغولي المسلم "شاه جاهان" تخليداً لذكرى زوجته "ممتاز"، ويعتبر أكبر رمز للحب في التاريخ.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1710 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1709 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...