إعلان

1.6k 👁️
بواسطة في معدات ومركبات
ماذا يعني الرقم الأوكتيني (octane number) في بنزبن السيارات ؟؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
الأوكتان أو رقم الأوكتان ( Octane rating or octane number ) هو مقياس للخصائص المضادة للضرب أو الخبط (anti-knock properties)  أي الأداء في وقود السيارات أو الطيران . لذا فارتفاع رقم الأوكتان، يعني المزيد من الضغط على الوقود ليتمكن أن يصمد قبل أن يتلف . بعبارة عامة ، يستخدم الوقود الذي يحتوي على معدل مرتفع اللأوكتان في المحركات التي لديها ضغط وعادة مايكون أدائها أكثر  ..
بواسطة
ومنكم نستفيد مشكووووووووووور اخوي .. ☺ ❤️
بواسطة
Thank you, as always brilliant progress
بواسطة ✰✰
رقم الأوكتان هو قياس مستوى أداء وقود المحرك بالسيارات و الطائرات أي مقياس مقدرة البنزين على مقاومة الاحتراق المبكر في مكنة السيارة بسبب الخبط وكل ما ارتفع الرقم الأوكتيني مثلا 87 أو أعلى  فهذا يعني أن البنزين له كفاءة تشغيل أفضل . وبصفة عامة يستخدم الوقود مع أوكتان أعلى في محركات البنزين عالية الأداء التي تتطلب نسب ضغط أعلى .
بواسطة
:|
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
رقم الأوكتان هو قياس مستوى أداء وقود المحرك بالسيارات و الطائرات أي مقياس مقدرة البنزين على مقاومة الاحتراق المبكر في مكنة السيارة بسبب الخبط وكل ما ارتفع الرقم الأوكتيني مثلا 87 أو أعلى  فهذا يعني أن البنزين له كفاءة تشغيل أفضل . وبصفة عامة يستخدم الوقود مع أوكتان أعلى في محركات البنزين عالية الأداء التي تتطلب نسب ضغط أعلى.
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الرقم الأوكتينى، وهو الذى يمثل كفاءة احتراق الوقود فى المحرك .هناك ارتباطاً بين الرقم الأوكتينى للبنزين ومدى ملاءمته لنوعية المحرك، حيث يعتمد ذلك على خاصية فى المحرك تسمى نسبة الانضغاط، وكلما زادت نسبة الانضغاط للمحرك، كما فى السيارات الحديثة،
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1255 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1255 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...