15.5k 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
هل صحيح أن الفأر يستطيع أن يعيش بلا ماء لمدة أطول من المدة التي يستطيعها الجمل?

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
نعم فالفأر  ينام ستة أشهر ليلاً نهاراً. عند مجيء فصل الشتاء , فإنه يأوي إلى مخبئه تحت الأرض حيث يرقد فيه حتى انقضاء فصل الشتاء. بدون ماء !!!
بواسطة
واااااااااو اول مرة اعرف
بواسطة
الجرذ “Rat”يوجد أكثر من 50 نوعاً من الجرذان أكثرها إنتشارا هو الجرذ الأسود و الجرذ البني : https://www.eroshen.com/site/?p=21633
بواسطة ✰✰
الفأر هو الحيوان الذي ينام ستة أشهر ويستيقظ ستة أشهر , وكما هومعلوم أنه ينشط خلال فصل الصيف ليلاً نهاراً. وعند مجيء فصل الشتاء فإنه يأوي إلى مخبئه تحت الأرض حيث يرقد فيه حتى انقضاء فصل الشتاء.
بواسطة ✰✰
تعتبر الفئران إلى حد كبير واحدة من أذكى الحيوانات على كوكب الأرض . عندما أجريت الاختبارات المعملية في عام 2007م. اكتشف العلماء أن الفئران يمكنها حفظ الطرق التي تسلكها , وكذلك تستطيع حل الألغاز وتعلم الحيل . والفئران لديها أيضا القدرة على التفكير واتخاذ القرارات مثل البشر .
بواسطة
تعيش الفئران في مجموعات عائلية تتعرف عن بعضها البعض عن طريق الرائحة. ومن أجل ضمان استمرار وجود هذه العشيرة، يتم إعطاء الأسبقية في تناول الطعام للفئران الصغار والضعاف. وتعتبر الفئران حيوانات ذكية للغاية لها قدرة على رسم صورة للمكان والمحيط الذي تعيش فيه والتعرف عليه مرة أخرى دون أي إشكاليات.
+1 تصويت
بواسطة
الفأر(Mouse) حيوان ثديي من عائلات القوارض الصغيرة .. الاسم العلمي:Mus . لا يزيد وزنه على بضعة غرامات والذي قد يعيش في المنازل بالقرب من المناطق الزراعية .  https://www.eroshen.com/site/?p=34872
0 تصويت
بواسطة
بالنسبة لحيوانات الصحراء ، غالبًا ما يكون الطعام أحد أفضل مصادر المياه ، ويمكن تخزينه عندما يتعذر تخزين المياه . في أمريكا الشمالية  فئران الكنغر (kangaroo rats) وفئران البوكيت الجيب (pocket mice) تجمع جميع البذور عندما تكون الظروف الرطبة والنباتات وتستنسخها . ثم تعيش على هذه البذور لبقية العام . وحيث تقضي هذه القوارض الأيام الجافة الحارة مختبئة في أوكارها تقضم قضم بصوت عالي على فضلها ، ولا تخرج إلا في الليل . تأكل هذه البذور عالية الكربوهيدرات لإنتاج الطاقة و "الماء الأيضي" ، متجاوزة الحاجة إلى الشرب على الإطلاق .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1169 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1168 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...