477 👁️
بواسطة ✰✰✰ في علوم وبيئة
أين يعيش ويتكاثر (الدلفين الأبيض) .؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
العلماء يواصلون البحث عن الدلفين الأبيض
ووهان 15 ديسمبر / شينخوا / يواصل العلماء من الصين والولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا واليابان وسويسرا البحث عن الدلفين الأبيض بعد ان فشلوا على مدار 38 يوما في نهر اليانغتسى الصيني.
اكد // وي تشو // المهندس بأكاديمية العلوم الصينية ان الفشل في العثور عن الدلفين الابيض لا يدل على انقراض هذا الحيوان بالأرض, بل يثبت ان وضعه خطير جدا.
قال وي ان الدلفين الابيض قد يكون في مكان معين في النهر لأن الاستكشاف العلمي كان يغطي المجرى الرئيسي للنهر والمراقبة استغرقت ثلثا من الأوقات كل يوم.
من جانبه شدد // وانغ دينغ بوه // الباحث بالأكاديمية على انه لا يجوز التوقف عن اعمال حماية الدلفين الابيض من جهة البحوث العلمية. واضاف ان الدلفين الابيض يتمتع بمنزلة هامة بشأن بحوث الأحياء المائية, ويتحلى بمغزى كبير للمحافظة على التنوع الحيوي. لذلك سيبذل العلماء قصارى الجهود للبحث عن الدلفين الأبيض حتى ولو بقي أمل ضئيل.
واوضحت الأرقام ان عدد الدلفين الأبيض انخفض بشكل مدهش في العقدين الماضيين من الزمن نتيجة نشاطات البشرية, حيث بقي نحو 400 منه في نهر اليانغتسى في بداية الثمانينات الماضية, ثم انخفض الى ما يقل عن 150 دلفينا في مطلع التسعينات. وتوقع العلماء ان عدد الدلفين الأبيض اقل من 50 قبيل الاستكشاف.
 
شبكة الصين / 15 ديسمبر 2006 /
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الدلفين الأبيض أو الحوت الأبيض (Beluga whale) دولفين محيطي يعيش ويتكاثر في القطب الشمالي ، وهو واحد من اثنين في فصيلة الـ Monodontidae ، جنبا إلى جنب مع النوع المرقط . يصل طول ذكور الدلفين الأبيض  إلى 5.5 م ويزن حوالي 1,600 كـغ .. معلومات أكثر عن الدلافين :  https://www.eroshen.com/site/?p=1841
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1678 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1678 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...