682 👁️
بواسطة ✰✰ في أدب وثقافة
ما هو علم المنطق..؟

2 إجابة

0 تصويت
بواسطة
كلمة منطق في اللغة العربية مشتقة من النطق أي الكلام، ولكن المقصود المعاني أو دلالات الألفاظ وفي اللغات الأوربية نجد كلمة (Logic) مشتقة من كلمة (Logoc) (لوقوس) في اللغة اليونانية وتعني الكلمة والعقل والمعنى الاصطلاحي العلم الذي يبحث في قواعد العقل أي قوانين الفكر.وهو فرع من فروع الفلسفة المعنية باستخدام ودراسة صحيح الفكر , حيث أن المنطق يبحث في صور الفكر أو شكله بصرف النظر عن مادته أو مضمونه.
المنطق هو دراسة صور الفكر وطرق الاستدلال السليم، وفي المقام الأول يدرس في تخصصات الفلسفة والرياضيات وعلم الدلالة وعلم الحاسوب.
ويعتبر أرسطو أول من كتب عن المنطق بوصفه علماً قائماً بذاته، وقد درس المنطق في العديد من الحضارات القديمة، بما في ذلك اليونان ، الهند ، الصين  وفي الغرب، وقد تم تأسيسها المنطق باعتباره الرسمي الانضباط من قبل أرسطو ، الذي أعطى مكانا أساسيا في الفلسفة. وكانت دراسة المنطق جزءا من كلاسيكية الفنون الثلاثة ، والتي تضمنت أيضا قواعد اللغة و البلاغة . وقد إحياء الفارابي دراسة المنطق وتطوير العلاقة به. في الشرق .
0 تصويت
بواسطة
المنطق هو كل شىء قريب من مايصدقه العقل , والمنطق هو "علم يبحث عن القواعد العامة للتفكير الصحيح" حيث يبحث عن القواعد المتعلقة بجميع حقول التفكير الإنساني في مختلف مجالات الحياة . وهو وسيلةٌ للتفكير الصحيح في كافة مجالات العلوم على اختلافها .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1157 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1157 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...