47.9k 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
هل التمساح يلد أم يبيض ..؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
التمساح (Crocodile) حيوان زاحف من أضخم الزواحف الحية على الإطلاق ، والتي تعيش بين المياه واليابسة ، توجد في المناطق الاستوائية، وتحديداً في المساحات الواسعة من المياه الضحلة والأنهار الراكدة والمستنقعات المفتوحة . يضع التمساح عشرات البيوض في الرمال لحفظها من الحرارة، وحين يحين فقس البيوض تحمل أنثى التمساح صغارها بفمها وتتوجه إلى الماء، .. المزيد من التفصيل :  https://www.eroshen.com/site/?p=2462
بواسطة ✰✰
التماسيح النيل يمكن أن تعقد أنفاسها تحت الماء لمدة تصل إلى 2 ساعة أثناء انتظار فريسة.
بواسطة
لكن نحن سالنا هل هو بيوض ام ولود
بواسطة
تعيش  التماسيح الأمريكية (Alligator mississippiensis) في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة ، حيث تعيش في أنهار المياه العذبة والمستنقعات والبحيرات. يمكن للتمساح الذكر البالغ أن يصل طوله إلى أكثر من 12 قدما ، ويزن أكثر من 1000 رطل . تصل التماسيح الأمريكية إلى مرحلة النضج الجنسي عندما يصل عمرها حوالي 10 إلى 12 سنة , تقوم انثى التمساح ببناء عش يصل قطره إلى 10 أقدام ، استعدادًا لوضع البيض. ثم تضع بيضها في أواخر يونيو إلى أوائل يوليو. تضع الأنثى عادة ما بين 35 و 90 بيضة. وبمجرد وضع البيض  فإنها تغطيه بطبقة من النباتات للحفاظ على دفئئه , وفترة الحضانة هي 65 يوما ، ودرجة الحرارة داخل العش تلعب دورا حاسما خلال هذا الوقت . إذا كانت درجة حرارة العش فوق 93 درجة فهرنهايت لفترة الحضانة ، فإن جميع تماسيح الأحداث سوف يولدون ذكوراً. إذا كانت درجة الحرارة أقل من 86 درجة ، ستكون التماسيح الصغيرة من الإناث . ودرجات الحرارة بين تقديم الجنسين مختلطة.
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
التمساح من الزواحف ومعظم الزواحف من الحيوانات التي تبيض ولا تلد . التمساح لا يستطيع أن يخرج لسانه من فكيه , كل الكائنات تحرك فكها السفلي عند الأكل ، عدا التمساح الذي يحرك فكه العلوي .
بواسطة
شكرا على كل ما قدمتينه عزيزتي
بواسطة
يبيض والتمسح
0 تصويت
بواسطة »
تبيض لانه من زواحف
بواسطة
التمساح من الزواحف

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 3.5k 👁️
بواسطة محمد سُئل يناير 20, 2019 في علوم وبيئة
2 إجابات 38.2k 👁️
1 إجابة 115 👁️
3 إجابات 45.3k 👁️
2 إجابات 5.2k 👁️
بواسطة غير مسجل سُئل مارس 8, 2012 في علوم وبيئة
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1191 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1190 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...