674 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
لماذا تتخذ اسراب الطيور الرقم  .. 7 .. خلال الطيران ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
لقد توصل العلم إلى أن كل طير عندما يضرب بجناحيه .. يعطي دفعة إلى الأعلى للطائر الذي خلفه ‏مباشرة , وعلى ذلك فإن الطيران على شكل الرقم 7 . يمكّن سرب الطيور من أن يقطع مسافة إضافية تقدّر على الأقل  بـ ( 71% ) زيادة على المسافة التي يمكن أن يقطعها فيما لو طار كل طائر بمفرده .
وعندما يخرج أحد الطيور عن مسار الرقم7 .. فإنه يواجه فجأة سحبة الجاذبية وشدة , مقاومة ‏الهواء .. لذلك فإنه سرعان ما يرجع إلى السرب  ليستفيد من القوة والحماية التي تمنحها إياه ‏المجموعة . أما أفراد الطيور الذين في المؤخرة  فإنهم يواصلون الصياح أثناء الطيران لتشجيع الأفراد الذين ‏في المقدمة على المحافظة على سرعة الطيران
بواسطة
مشكووووووووووور ع الموضوع جميل جداً
بواسطة ✰✰
الطيور المهاجرة هي الطيور التي تهاجر على مدار السنة بأوقات مختلفة باحثة عن الدفئ والطعام من مكان الى اخر, تهاجر كل مجموعة مع بعض بالالاف عبر البحار . سنوياً يهاجر 50 مليارد طائر في العالم باحثين عن مأوى يحميهم من البرد ويعطيهم الطعام والشراب , من هذه الطيور 5 مليارد طائر يهاجرون من اوروبا الى افريقيا عبر البحر المتوسط, يهاجرون عبر القارات من الشمال الى الجنوب عبر البحر المتوسط ليحصلوا على الطعام وعلى الدفئ من الاشجار . بل سفرهم ياكلون الكثير ليزداد وزن كل واحد منهم عدة غرامات شحم ليعطيهم الطاقة ليستطيعوا ان يعبروا البحر بلا توقف وبلا غذاء لانهم بحكم غريزتهم التي اعطاها الله لهم يعرفون انه على ساحل شمال افريقيا الكثير الكثير من الاشجار التي ستعطيهم الراحة من السفر المتعب الشاق وتعطيهم الظل والغذاء والماء . هذه الطيور المهاجرة تصل متعبة مرهقة نحيلة جداً عطشة جائعة من سفر طويل عبر القارات وفوق البحر فلا تجد الاشجار التي تعطيها كل ما تحتاج له ولهذا يموت الكثير منهم من الجوع والعطش للاسف الشديد .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
تهاجر الطيور الى الشمال في الصيف وتهاجر جنوبا في الخريف بحثا عن الأماكن الدافئة التي يتوفر فيها الغذاء , بالإضافة الى الأمان الذي يساعدها على التزاوج . وتشكل شكل حرف " V " أو رقم سبعة بالعربي أثناء الطيران لتستغل التيار الهوائي المتولد من خفقان اجنحتها في المقدمة , كما انها تتبع القائد الذي يكون في مقدمة , وتحرك الطيور اجنحتها بشكل متزامن السرب اثناء الطيران لمساعدة بعضها البعض على توفير الطاقة مستفيدة من حركة الهواء المتولدة بسبب تحريك اجنحتها من الأسفل للأعلى وبالعكس . ويقدر العلماء بأن الطيور توفر طاقة بنسبة 20 الى 30 بالمئة من خلال طيرانها بهذا الشكل .

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1139 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1138 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...