566 👁️
بواسطة في مال وأعمال
ماذا تعني  البرجوازية ؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
البرجوازية (Bourgeoisie) مصطلح يشير الى طبقة أصحاب الأعمال والتجار وقد ظهر المصطلح باوروبا في أواخر العصور الوسطى . وتوصف البرجوازية بأنها  نظام اجتماعي  تتحكّم به الطبقة الوسطى , بشكل عام يشير إلى التحفّظ ، الماديّة ، والاهتمام الكبير بمبدأ الاحترام . البرجوازي كما هو شائع شخص غير منتج يشبه إلى حد كبير الإقطاعيين الذين يملكون مساحاتٍ كبيرةً من الأراضي ، ويعمل لديهم الفلاحون وعائلاتهم مقابل الطعام فقط ، والبرجوازي كذلك شخص يمتلك المصانع والأراضي الزراعية ويعمل لديه العمال والفلاحون مقابل مبالغ . وأصل كلمة برجوزية جاءت من الفرنسية القديمة بورجوا بمعنى ( ساكن المدينة ) .
بواسطة منذ
شرح واضح .. شكرا لك / •.✨..
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
تعريف ويكيبيديا : البرجوازية هي طبقة اجتماعية ظهرت في القرنين 15 و 16، تمتلك رؤوس الأموال والحرف , كما تمتلك كذلك القدرة على الإنتاج والسيطرة على المجتمع ومؤسسات الدولة للمحافظة على امتيازاتها ومكانتها بحسب نظرية كارل ماركس .
بواسطة
البرجوازية هي الطبقة المسيطرة في المجتمع الرأسمالي .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
طبقة اجتماعية تتألف من التجار والصناعيين , تمييزا لها عن الطبقة الأرستقراطية المالكة للأراضي ,  وعن المزارعين , وعن الأجراء أو العاملين لقاء أجر أو راتب . ويطلق اسم البورجوازية , توسعا, على الطبقة الوسطى. أما في النظرية الماركسية فالبورجوازية ترادف الطبقة الرأسمالية .
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1898 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1897 زائر
    أعضاء مسجلين

    15.0k أسئلة

    25.6k إجابات

    6.5k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...