2.1k 👁️
بواسطة منذ في نقاش عام
كيف تكون صاحب شخصيه قويه ومحترمة ؟

1 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰ منذ
بناء الثقة بالنفس والظهور بمظهر أكثر جاذبية :
يجد غالبية الباحثون وجود علاقة بين الثقة بالنفس والنجاح . ويُنظر إلى الأشخاص الواثقين بأنفسهم على أنهم ذوو شخصيات قوية وأكثر جاذبية ومواقفهم غالبا إيجابية . الواثق من نفسه يتحلا بالتحكم بنفسه والسيطرة عليها ولا يهتم بالأمور التافهة , ويجهد دائما الى ان ينظر الى غزارة نفسه وماذا يريد وما هو هدفه , فهو محاورًا جيدً يحاول إظهار اهتمام حقيقي بالأشخاص من حوله ( يلقي عليهم أسئلة لائقة ومقبولة ليجعل الآخرين يتحدثون عن أنفسهم . وفي الوقت نفسه يكون مستعدًا للإجابة على أسئلتهم بإيجابية وإيجاز .
صاحب الشخصية القوية في الوقت الذي يتوقع من الآخرين الإيجابية وحسن المنطق ؛ فهو أيضا يتوقع الاذى من الغير ومالا يريحه ولا ينصفه , لذا فهو دائما على استعداد تام للتعامل مع كل الأحوال ., ومن صفات الشخص قوي الشخصية أنه صادقاً محبا لعمل الخير وبعيدا عن الأنانية . يتعاون مع من يستحق المساعدة ويبتعد عن من لا يستحقها . وهو دائما صاحب مواقف شجاعة وبنائه . ينظر اليه الآخرين أنه صاحب كاريزما عالية , فهو أنيق بمظهره واضح بكلامه وصاحب ابتسامة متزنة.
* في علم النفس الإيجابي، يتم تعريف نقاط قوة الشخصية على أنها قدرة الفرد الداخلية على طرق معينة في التفكير والشعور والتصرف . والجميع يمتلك نقاط قوة مميزة في الشخصية ترتبط بالفضائل حسب علم النفس الإيجابي : حكمة , شجاعة , إنسانية , عدالة واعتدال , ولكنها موجدة لدى كل شخص بدرجات متفاوتة.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1743 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1742 زائر
    أعضاء مسجلين

    15.0k أسئلة

    25.6k إجابات

    6.5k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...