إعلان

688 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ما هي فوائد (النعناع) لجسم الإنسان .؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
قال مركز استعلامات المستهلك الألماني "aid" إن النعناع يُضفي على العديد من الأطباق نكهة شهية، كما يمكن إعداد مشروب منعش منه، بالإضافة إلى فوائده الصحية.
وأوضح المركز أن النعناع يتميز بمفعول علاجي، وذلك بفضل احتوائه على الزيوت الطيّارة، لاسيما "السينيول والمنثول"، والتي تساعد على التخلص من التشنجات وتحارب أيضاً الصداع واضطرابات عملية الهضم.
وعلى الرغم من فوائده الصحية، إلا أن المركز حذر من الإفراط في تناول النعناع؛ نظراً لأن تناول كمية زائد من "المنثول" قد يُلحق ضرراً بغشاء المعدة. لذا يوصي المركز بعدم تناول أكثر من 3 أكواب من النعناع الفلفلي يومياً.
وتُضفي أوراق النعناع الطازجة مذاقاً شهياً على بعض الأطعمة، مثل السلاطة والخضراوات والضأن والبطاطس والحلوى المصنعة من منتجات الألبان. وأوضح المركز أنه ينبغي ألا يتم طهي أوراق النعناع الطازجة مع الطعام، كي لا تفقد نكهتها المميزة، وإنما ينبغي إضافتها إليه بعض الطهي. وعلى النقيض من ذلك، يحتفظ النعناع المجفف بنكهته حتى عند الطهي.
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
يحتوى النعناع على قيمة غذائية رائعة ويستخدم في العلاج الشعبي بالروائح العطرية
http://www.eroshen.com/site/?p=19164
بواسطة
يساعد النعناع على علاج مشاكل الجهاز التنفسي والهضمي، ويرى الخبراء أن لديه خصائص مضادة للالتهابات.
0 تصويت
بواسطة
كان النعناع من بين النباتات الطبية الأكثر شعبية في أوروبا، حيث بات في الوقت الحاضر شبه غير معروف. ويساعد النعناع على علاج مشاكل الجهاز التنفسي والهضمي، ويرى الخبراء أن لديه خصائص مضادة للالتهابات.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1235 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1234 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...