إعلان

4.0k 👁️
بواسطة ✰✰ في أدب وثقافة
في أي عصر عاش المتنبي ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أبو الطيب المتنبي، أحد أعظم الشعراء العرب عاش ما بين (915م - 965م) في العصر العباسي، ولكنه كان في الجزء المظلم من هذا العصر، حيث تفككت الدولة العباسية إلى دويلات في زمنه، ليجد أفضل أيامه في عهد سيف الدولة الحمداني مؤسسة إمارة حلب.
بواسطة ✰✰
الشاعر أبو الطيب المتنبي , شعره موسوم بالحكمة وألفاظه وتراكيبه تحمل معاني ممتزجة ,, أي أن شعر المتنبي عبارة عن وحدة متكاملة الألفاظ اللغوية والتراكيب التي تحملها في طياتها من ذوق أدبي وقدرة على التميز.
بواسطة
أبو الطيب المتنبي هو أحمدُ بن الحسين بن الحسن بن عبد الصمد الجعفي أبو الطيب الكندي الكوفي المولد .
بواسطة ✰✰
المتنبي , ولد في العراق سنة 915 ميلادية و توفي سنة 965 م. عاش أجمل سنوات حياته في حلب , وكتب أجمل ومعظم شعره وهو في كنف سيف الدولة الحمداني أمير دولة بني حمدان التي حكمت حلب وإنطاكيا والموصل قرابة المئة سنة .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
أعظم شعراء العرب، وأكثرهم تمكناً باللغة العربية وأعلمهم بقواعدها ومفرداتها ، وله مكانة سامية لم تتح مثلها لغيره من شعراء العربية. فيوصف بأنه نادرة زمانه، وأعجوبة عصره، وظل شعره إلى اليوم مصدر إلهام ووحي للشعراء والأدباء. ترك تراثاً عظيماً من الشعر، يضم 326 قصيدة، تمثل عنواناً لسيرة حياته ولد بمدينة الكوفة بالعراق عام 915م . عاش جل عمره بالعراق وتوفي عام 965م .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1554 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1553 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...