إعلان

427 👁️
بواسطة ✰✰✰ في سفر وسياحة
ماهو أفضل مطعم في العالم .؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
لندن – فرانس برس
اختير "ايل سيللير دي كان روكا" El Celler de Can Roca، مساء الاثنين في لندن، أفضل مطعم في العالم، وذلك في إطار تصنيف "50 بيست" العالمي لأفضل المطاعم، الذي تُعده مجموعة "وليام ريد" الإعلامية البريطانية ويثير جدلا مع اتهام البعض له بعدم اعتماد الشفافية.
وبذلك استعاد مطعم الأشقاء روكا، حيث يشرف خوان على المطبخ وجوردي على الحلويات وجوزف على المشروبات، لقبا كان قد حصل عليه مرة أولى في العام 2013.
وحل المطعم، الواقع في خيرونا في شمال شرق اسبانيا والحاصل على ثلاث نجوم من "دليل ميشلان" الفرنسي الشهير، مكان مطعم "نوما" الذي يديره الطاهي رينيه ريدزيبي والواقع في مخزن بحري مرمم في كوبنهاغن، والذي حل أول في تصنيف العام 2014.
وقد سلمت الجائزة في لندن خلال حفلة ضمت طهاة من كل أنحاء العالم.
ويقدم "ايل سيللير دي كان روكا" أطباقا تمزج بين التقليد والحداثة بدعم من التناغم القائم بين الأشقاء الثلاثة الذين يعملون معا منذ 18 عاما بعدما تدربوا في مطعم والديهما.
وكان المطبخ الاسباني الفائز الأكبر خلال الأمسية مع حلول سبعة مطاعم في تصنيف العام 2015.
وقد حقق تصنيف "50 بيست"، الذي يقول القيمون عنه إنه "المقياس السنوي لفن الطبخ"، شهرة ونفوذا متزايدين منذ إطلاقه في العام 2002 في إطار مجلة "ريستورانت" في البداية.
ويؤكد المنظمون والطهاة أنفسهم أن ورود اسم المطعم في التصنيف ينعكس إيجابا على الحجوزات.
إلا أن للتصنيف معارضين، لا سيما في فرنسا التي لم يُتوج أي من مطاعمها حتى الآن برأس تصنيف أفضل مطعم. وقد اختار تصنيف "50 بيست" الفرنسية ايلين داروز "أفضل طاهية في العالم" للعام 2015.
والاثنين، اعتبر موقعون على عريضة ضمت 370 اسما، بينهم الطاهي الفرنسي الشهير جويل روبوشون والايطالي جانكارلو بيربيلليني، أن التصنيف هذا "لا يستند الى أي معيار على صعيد فن الطبخ أو أدبيات المهنة والصحة والنظافة".
ويوضع تصنيف "50 بيست" بعد الجمع بين خيارات لجنة تحكيم مؤلفة من 972 "خبيرا مستقلا" (طهاة وأصحاب مطاعم وأصحاب كتب في فن الطبخ وذواقة أصحاب خبرة) موزعين على 27 منطقة.
بواسطة منذ
(revue)
0 تصويت
بواسطة ✰✰
اعلان قائمة أفضل 50 مطعما في العالم لعام 2015
https://arabic.people.com.cn/n/2015/0603/c31663-8901757.html
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1176 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1176 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...