451 👁️
بواسطة في مال وأعمال
من أغنى 10 نساء حول العالم ..؟؟

1 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
أغنى 10 نساء حول العالم لعام 2015 :
1 - ليليان بيتنكور: هي أغنى امرأة في العالم، وأغنى شخص في فرنسا، هي رئيسة ماركة مستحضرات التجميل العالمية لوريال،
ورثت الشركة من والدها، وعملت على تطويرها، تبلغ ثروتها حالياً 200 مليار دولار، وباعت جزيرتها الخاصة بمبلغ 42
مليون دولار، ويقال أن ثروتها ممكن أن تشتري بلد بأكملها.
2 - مارتا أورتيجا- بيريز: هي ابنة أمانسيو أورتيغا مؤسس الشركة المسؤولة عن ماركة زارا وغيرها من الماركات، قدرة ثروتها بقيمة 62 مليار دولار، وعملت على تطوير أعمال عائلتها.
3 - هولي برانسون: هي ابنة الملياردير السير ريتشارد برانسون، ورثت ثروتها عن والدها، اعتمدت على إنجازتها، حيث درست الطب وعملت في قسم على الأعصاب في مستشفى تشيلسي وستمنستر، ومنخرطة في الأعمال الخيرية التي أسسها والدها حول العالم.
4 - اليزابيث هولمز: لم ترث الملايين، فهي من عائلة بسيطة، لكنها استطاعت تأسيس شركة من خلال الأموال التي وفرها لها والديها، وتقدر شركتها الآن بـ8 مليارات دولار، عرفت كأصغر مليارديرة، بدأت مشوارها الناجح بعدما تخلت عن دراستها الجامعية للتركيز لعى أعمال الشركة التي أسستها، وهي شركة متخصصة في مجال المعدات والتقنيات الطبية، سجلت مؤخراً أرباحاً صافية تقدر بـ4.5 مليار دولار.
5 - آيريس فونتبونا: حصلت على ثروتها بعد وفاة زوجها البليونير أندرونيكو لوكسيك بعد وفاته عام 2005، وتسيطر العائلة على أكبر معادن النحاس في العالم، ووصلت ثروتها إلى 18.8 مليار دولار في 2012، وتعد أغنى شخص في تشيلي حالياً، تسيطر أيضاً على أكبر شركة للشحن تشيلي وثاني أكبر بنك هناك.
6 - إيفانكا ترامب: ابنة رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب، ورثت ثروتها عن والدها، لكنها اشتهرت كسيدة أعمال وعارضة أزياء، هذا إلى جانب نجاحها كمؤلفة وكاتبة.
7 - جوسلين وايلنشتاين: جنت ثروتها من خلال تسوية طلاقها، والتي حصلت منه على 25 مليار دولار، بالإضافة إلى 100 مليون دولار سنوياً لمدة 13 عاماً مقبلة، هي شخصية لا تبالي لانتقادات الآخرين، وتعيش حياة البذخ، حيث تبلغ فاتورة طعامها حوالي 550 ألف دولار سنوياً.
8 - دوناتيلا فيرساتشي: هي رئيسة علامة الأزياء العالمية فيرساتشي، جنت ثروتها بعدما ورثت شقيقها عام 1997 ، تقدر ثرتها حالياً بقيمة 200 مليون دولار، وهي صافي أرباح الشركة بنسبة 30% فقط هي حصتها في الشركة، وتنازلت عن الـ 70% من حصة الشركة لابنتها وشقيقها.
9 - ليديا هيرست: تنتمي إلى عائلة مرموقة، تجمع بين المال والجمال، تعمل كعارضة أزياء، وعي سفيرة الابتسامة في منظمة " أوبريشن سمايل"، وريثة سلسلة دار نشر كبيرة ولديها مدونة ناجحة.
10 - كريستي والتون: لديها في حسابها البنكي 22.5 مليار دولار، ورثتها عن زوجها جون والتون، وهو مؤسس سلسلة وول مارت الشهيرة، وتعد أغنى ثاني امرأة في العالم، كريستي تحصل على حاجاتها اليومية من بقالات وول مارت مجاناً لذلك لا تصرف ثروتها إلا في أشياء استثنائية.
المصدر : .msn.com
بواسطة ✰✰
☺..... Thanks
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1731 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1731 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...