إعلان

551 👁️
بواسطة في أسرة ومجتمع
ماهي مخاطر شجار الاهل امام الاطفال ..؟؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
القدوة السيئة , يمكن لشجار الأهل أمام الأطفال أن يكون قدوة سيئة لهؤلاء، إذ سيحاولون التمثل به وتقليد حركات الوالدين وتصرفاتهما عندما يكبرون. ومن بين أكثر التصرفات شناعةً، العدائية التي يمكن أن تتخذ أشكالاً غير مستحبّة . ولا ريب أنّ الخلاف والشجار أمام الأطفال هو أكثر تصرفات الأهل حماقةً وتهوّراً ومرد ذلك إلى المخاطر العديدة التي يمكن أن تتأتى عن مثل هذه المواقف وانعكاساتها السلبية على شخصية الأطفال وصحتهم النفسية .
بواسطة ✰✰
☺..... Thanks
بواسطة منذ
+1
يقول إي. مارك كامينغز، عالم النفس بجامعة نوتردام، الذي نشر مع زملائه مئات الأبحاث حول هذا الموضوع : ان الأطفال يولون اهتمامًا وثيقًا لمشاعر والديهم للحصول على معلومات حول مدى أمانهم في الأسرة . عندما يكون الآباء مدمرين ، فإن الأضرار الجانبية التي تلحق بالأطفال يمكن أن تستمر مدى الحياة .
المصدر : greatergood.berkeley.edu
0 تصويت
بواسطة ✰✰
الكثير من الآثار السلبية يسببها شجار الأهل أمام الأطفال . والشئ الخطير أن نتائجها ومدى خطورتها لاتظهر بشكل فوري على الأطفال , وانما بعد فترة طويله حيث زوال اثر شجار الأهل من ذاكرة الطفل بطيء جدًا. ومن تلك الأمور وأشدّها خطورة على الأبناء هي انعدام شعورهم بالأمان والأمن العاطفي . كذلك زعزعة وتدهور العلاقة بين الأبناء مع والديهم .
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1295 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1294 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...