4.8k 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
لماذا يسمى سمك القرش بهذا الاسم ..؟

4 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
• ( القرش ) جائت من كلمة " قرَشْ " أو " اقتَرَشْ " بمعنى : ما جُمِع من هُنا وهُناك . وسمى العرب سمك القرش بهذا الأسم  , لأنها تفرش أو تأكل كل ما يوجد أمامها أو يصادفها .
بالإجليزي يسمى سمك القرش shark . ويقال أن البحارة أعتادوا على استدعاء أسماك القرش بـ "كلاب البحر" حتى القرن السادس عشر. في عام 1569م. وبعد عرض سمكة قرش كبيرة في لندن تم استخدام اسم القرش بشكل عام . وأصل الكلمة من اللغة الهولندية " schurk " بمعنى الشرير أو المتوحش .
+1 تصويت
بواسطة
سبب التسمية يعود للاسم اللاتيني لها حيث يطلق عليها Carcharodon ( كارشارودون) واختصرت إلى كارش ومع اللسان العربي أصبحت قرش .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
حدد العلماء في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أول عينة معروفة لسمك القرش الصغير “موليسكوانا” أو ما يسمى بـ “قرش الجيب” .  https://tinyurl.com/ybb4zbaf
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
حقائق ومعلومات عن أسماك القرش .. القرش  (Shark) حيوان بحري من طائفة الأسماك الغضروفية Chondrichthyes .. الاسم العلمي :  Selachimorpha .  معظم أسماك القرش مفترسة وبعضها غیر مفترسة ، تتعدد أشكالها وأنواعها وتعيش في غالبية بحار ومحيطات العالم . تعد جمیع أنواع القرش من الأسماك ولکنها تختلف عن بعضها البعض في شکل الجسم، الحجم، العادات ، السلوك والغذاء . تم اکتشاف أكثر من 450 نوعا من أسماك القرش، بعضها یختلف کثیراً عن الشکل التقلیدي االمعروف عن القرش حيث يعتقد الكثيرون أن القرش الابيض هو النوع الوحيد لأسماك القرش الذي اعتاد الناس رؤيته في الافلام كوحش مفترس غير أن هناك العديد من أنواعها ذات الأشكال الغريبة والعجيبة فبعضها مرقط كالفهود ، والآخر مرقط كالنمور. ومن الحقائق المذهلة جدا عن هذه الكائنات  الشهيرة، :  https://www.eroshen.com/site/?p=37877
بواسطة
سمك القرش الأبيض , يعتبر أخطر أنواع أسماك القرش ويعيش في جميع المياه المجاورة للسواحل ذات المياه الدافئة وفي البحر الأبيض المتوسط. أطلقت عليه هذه التسمية للون بطنه الأبيض. سمك القرش يهاجم فقط عند إحساسه بالجوع وبإمكانه التعرف على الفريسة من على بُعد مئات الأمتار. وقضمة واحدة من أسنانه الحادة تكفي لإنهاء حياة الضحية.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1169 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1168 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...