14.9k 👁️
بواسطة ✰✰✰ في سفر وسياحة
من الذي بنى "قلعة حلب الأثرية" ومتى ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
قلعة حلب (Citadel of Aleppo) تعتبر إحدى أقدم وأكبر القلاع في العالم وأهم معلم في مدينة حلب ورمز من رموزها و تقع على تلة مستديرة وسط المدينة القديمة . بناها بشكلها الحالي الملك الظاهر الغازي ابن صلاح الدين في القرن الثاني عشر , الا أن أساسها قائم ويعود إلى العصور الوسطى منذ القرن الرابع قبل الميلاد , ومر على القلعة الكثير من الحضارات , الإغريق ,البيزنطيين ,المماليك والأيوبيين، وقدأدرجتها منظمة اليونسكو على لائحة مواقع التراث العالمي عام 1986م. يحيط بالقلعة سور  حجري شبه دائري طوله حوالي 900م وارتفاعه حوالي 12م به 44 برجاً دفاعياً بأحجام مختلفة، , والصعود للقلعة يتم بواسطة درج اومدرج ضخم يمر عبر بوابة مرتفة في الوسط ومقام على قناطر تتدرج في الارتفاع حتى البوابة الرئيسة للقلعة .
بواسطة
معلومة قيمة .. شكرآآآ
بواسطة
صح مئه بل مئه
0 تصويت
بواسطة ✰✰
قلعة حلب يبلغ عمر هذه القلعة 4 آلاف عام على الأقل، وتعود لعصر الإسكندر المقدوني وظلت صامدة بعدها خلال الإمبراطورية الرومانية والحكم المغولي والعثماني، ولم تطرأ على الموقع الأثري إلا تغييرات طفيفة منذ الـ 16 كما يعد أحد أبرز المواقع الأثرية
في سوريا،
0 تصويت
بواسطة
يعود تاريخ  مدينة حلب إلى عام 4300 قبل الميلاد. وبقيت هذه المدينة تحت سيطرة الحثيين حتى قرابة العام 800 قبل الميلاد حيث أصبحت بعدها تحت سيطرة الآشوريين ومن ثم الإغريق وبعدهم الفرس. كما احتلها الرومان والبيزنطيون والعرب. حاصرها الصليبيون واستولى عليها المماليك ومن ثم العثمانيون. اسمها مشتق من الآرامية "حلابا" التي تعني "الأبيض"، وهذا يفسر تسميتها بالشهباء!
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1686 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1685 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...