760 👁️
بواسطة ✰✰✰ في نقاش عام
كيف تعتذر لشخص أسأت اليه (بطريقة مناسبة) ؟؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
"الاعتراف بالخطأ فضيلة" والاعتذار ليس عيباً  ولا أحد منزه عن الخطأ . يحتاج الاعتذار للاعتراف بحقيقة مشاعر الآخر، بغض النظر عن ظنك كونه محق أو غير محق .
بواسطة
ما شاء الله *
بواسطة
يقول جبران خليل جبران :  من الأخطاء التي نرتكبها في حق أنفسنا هي التأجيلات التي لا تنتهي نؤجل الشكر ، الإعتذار ، الاعتراف ، المبادرة ، وكأننا نضمن العيش طويلاً .
بواسطة
يعتقد كثيرون أنَّ الاعتذار نقطة ضعفٍ لا يجب إظهارها أمام الآخرين، كونها دليلُ انكسار الشخص وهزيمته، ومن هذا المنطلق نجد أنَّ أكثر وأشدَّ المكابرين الرافضين للاعتذار هم الذين يصنِّفون أنفسهم بـ: "الطبقة المثالية التي لا تخطئ أبداً"، وفي حال صدرَ منهم خطأٌ ما، فإنَّهم يُعِدُّونه زلةً غير مقصودةٍ لا تستوجب الاعتذار أبداً، وخاصةً إذا كان من أخطؤوا في حقِّه أقلَّ منهم مستوىً من منظورهم الشخصيِّ، وهو ما يعدُّ تكبُّراً، والتكبُّر صفةٌ من صفات الشيطان . الاعتذار ليس دليل ضعفٍ أو فشل، وليس صفةً سيئةً نخجل منها كما يعتقد بعض الناس، إنَّما هي شيمةٌ من شيم الكبار، وخلقٌ من أخلاق الأقوياء، وعلامةٌ من علامات الثقة بالنفس التي لا يتصف بها إلَّا قليلٌ من الناس الذين يمتلكونَ القدرة على مواجهة الآخرين بكلِّ قوةٍ وشجاعةٍ وأدب، وستحمل الحياة دون اعتذارٍ معانٍ ندية، وتخلق جواً من التوتر والقلق بين الناس؛ إذ ينفي الاعتذار عن صاحبه صفة التعالي والكِبَر، ويمنحه المصداقية والثقة بقلوب الآخرين، كما يُزيل الاعتذارُ الأحقاد، ويقضي على الحسد، ويدفع عن صاحبه سوء ظنِّ الآخرين به، والارتياب من تصرُّفاته.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
تتحدث معه بصراحة تامه وتعتذر له
0 تصويت
بواسطة
لازم شخص وسيط يكون أفضل ..
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1368 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1368 زائر

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...